القتال متواصل في مأرب والحوثيون يقصفون الأحياء السكنية

القتال متواصل في مأرب والحوثيون يقصفون الأحياء السكنية

شهد عدد من الجبهات في محافظة مأرب شمال شرق اليمن، اليوم الأحد، مواجهات عنيفة، ومعارك قتالية ضارية، بين الجيش اليمني المسنود من مقاتلات التحالف العربي من جهة، وميليشيات الحوثي من جهة أخرى.

وقالت مصادر ميدانية ، إنه ومنذ ساعات الصباح وحتى الساعات الأولى من مساء اليوم، اندلعت معارك شرسة، لاسيما في الجبهات الواقعة جنوب غرب محافظة مأرب، تكبدت خلالها الميليشيات الحوثية خسائر فادحة، حيث سقط العديد من أنصارها بين قتيل وجريح، فضلا عن وقوع عدد منهم أسرى بيد القوات الحكومية“.

وأضافت المصادر أنه ”بالتزامن مع المعارك على الأرض، نفذت مقاتلات التحالف العربي، مجموعة من الغارات الجوية المحكمة، استهدفت من خلالها مواقع وتعزيزات ميليشيات الحوثي، ونجم عن ذلك مقتل وإصابة العديد منهم، بالإضافة إلى تدمير الآليات والمعدات العسكرية التابعة لهم“.

الجيش يتصدى في جبهة الكسارة

في غضون ذلك، أفاد المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة، بأن قوات الجيش، تمكنت من صد هجوم مباغت نفذته الميليشيات المتمردة، في جبهة الكسارة الواقعة غرب مأرب.

وقال المركز الإعلامي: ”أخمدت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، عملية هجومية لميليشيا الحوثي في جبهة الكسارة، وسقوط غالبية العناصر الحوثية، بين قتيل وجريح وأسير، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات الأبطال“.

وفي سياق متصل، أكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق صغير بن عزيز، في حديث صحفي، أورده الموقع الرسمي الناطق باسم الجيش اليمني ”سبتمبر نت“ أن ”المعركة تمضي قدما باستنزاف الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، التي تتكبد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد“، مشيرا إلى أن النصر ”سيكون في القريب العاجل“.

ولفت بن عزيز إلى أن ”قوات الجيش، ستفاجئ العدو بضربات قاسية، لن يتعافى منها“.

الحوثيون يستهدفون الأحياء السكنية

القتال متواصل في مأرب والحوثيون يقصفون الأحياء السكنية
القتال متواصل في مأرب والحوثيون يقصفون الأحياء السكنية

إلى ذلك، استهدفت ميليشيات الحوثي، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، أحد الأحياء السكنية في محافظة مأرب، بصاروخين باليستيين، أسفر عنه سقوط عدد القتلى والجرحى من المدنيين.

وبحسب مصادر محلية، فقد وقع الصاروخان بمنطقة كرى بوادي عبيدة، والذي يتواجد فيه منزل محافظ مأرب سلطان العرادة، بالاضافة إلى جامع ومشفى طبي.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي في اليمن، صورا تظهر التضرر الذي طال المستشفى والجامع، بالإضافة إلى صور أخرى لتضرر منزل المحافظ الذي ظهر فيه العرادة من وسط الركام.

الإرياني يدين

القتال متواصل في مأرب والحوثيون يقصفون الأحياء السكنية
القتال متواصل في مأرب والحوثيون يقصفون الأحياء السكنية

من جهته، أعرب وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، عن إدانته واستنكاره لاستهداف ميليشيا الحوثي منزل محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة.

‏وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن ”الاستهداف الإرهابي لمنزل اللواء سلطان العرادة.. عمل انتقامي جبان يؤكد حالة الإفلاس الذي تمر به المبليشيا، وفشل كل محاولاتها للنيل من صمود المحافظة وأبنائها الشرفاء“.

الموقع العربي للدفاع والتسليح

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*