الاخبار العالمية

أول دخول لطائرات عسكرية روسية إلى أجواء جورجيا منذ عام 2008

6

أخبر الخبير العسكري الجورجي إيراكلي الاداشفيلي الصحفيين بأن طائرات تابعة لفرقة “الفرسان الروس” للاستعراضات الجوية عبرت المجال الجوي الجورجي في طريقها إلى البحرين للمشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران 2014.
وستعود الطائرات الروسية إلى روسيا من البحرين في 20 كانون الثاني/يناير متبعة نفس الطريق حسب الخبير الجورجي

ورجح الخبير أن تكون السلطات الجورجية أعطت الضوء الأخضر لدخول الطائرات العسكرية الروسية إلى أجواء جمهورية جورجيا. ولم يكن لدى السلطات الجورجية تعليق فوري على هذا الموضوع.

يجدر بالذكر أن الطائرات الحربية الروسية لم تظهر في سماء جمهورية جورجيا منذ آب/أغسطس من عام 2008 عندما لم تر روسيا مفرا من مساعدة جمهورية أوسيتيا الجنوبية على إيقاف قوات جورجية غزت شطر أوسيتيا الجنوبي الذي كان أعلن انفصاله عن جمهورية جورجيا السوفيتية سابقا. ويقع شطر أوسيتيا الشمالي في شمال القوقاز الروسي.
وستشارك فرقة الفرسان الروس في معرض البحرين الدولي للطيران 2014 الذي يتضمن برنامج فعالياته استعراضات جوية مبهرة تقوم بها فرق استعراضات جوية عالمية في الفترة 16 – 18 كانون الثاني.

يُذكر أنه تم إعداد مدرج رئيسي يتيح لزوار هذا المعرض فرصة مشاهدة العروض الجوية المختلفة. وستشهد الساحة المخصصة للجمهور كذلك مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة المشوقة لجميع أفراد العائلة، وذلك بعد أن تمت توسعة المساحة والقدرة الاستيعابية المخصصة لهم بنسبة 40 في المائة، كما تم تطوير كافة المرافق بما في ذلك غرف الاستراحة وغرف الصلاة، بالإضافة الى حوالي 20 كشكاً مختلفاً تم تخصيصها للمطاعم والشركات والجمعيات والأندية.

أول دخول لطائرات عسكرية روسية إلى أجواء جورجيا منذ عام 2008

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق