محتويات هذا المقال ☟

نسخة معدلة من سلاح FN 303 البلجيكي أقل فتكا من سابقاتها

عدلت شركة FN Herstal البلجيكية المصنعة للأسلحة نظامها للأسلحة الأقل فتكا FN 303 ومددتها بعدة وظائف.

كما أعلنت الشركة في بيان، تم تعديل نظام الأسلحة، المعروف باسم FN 303 Tactical، بحيث يمكن تجهيزه بمختلف مقابض الكتف القابلة للطي والضبط أو التلسكوبية بالإضافة إلى مقابض مختلفة.

عند طيها، قاذفة لا يزيد عن 508 ملم، وبالتالي مناسبة للاستخدام في أشد المساحات.

ويعتبر السلاح الجديد أقل فتكا من الأسلحة الفتاكة هي الأسلحة التي تستخدم في المقام الأول لجعل الناس غير قادرين على القتال دون إصابتهم بجروح خطيرة أو قتلهم.

FN 303 التكتيكية

هو سلاح التحميل الذاتي مع عملية الهواء المضغوط. قدرة المجلة هي 15 طلقة. عندما يتم إطلاق النار، يتم إنشاء توقيع الضوضاء الحد الأدنى فقط وقوات الارتداد لا تذكر.

ووفقا لما ذكره المصنع، فإن مقذوفات الارتطام المستخدمة تسمح بتحييد مؤقت لشخص أو مجموعة من الأشخاص ذوي الفعالية الكبيرة وانخفاض خطر الإصابة القاتلة أو الخطيرة.

المقذوفات

وتشمل المقذوفات مقذوفات موازنة نقية (رمادية)، وموازنة المقذوفات مع اللون القابل للغسل (الوردي) وموازنة المقذوفات مع اللون غير القابل للغسل (الأصفر).

ولا يسبب استخدام المقذوفات عيار 18 ملم المصنوعة من مسحوق البزموت ضررا في الجلد أو العظام، وهو بمثابة مرحلة تصعيد إضافية بين الطلب الشفوي واستخدام الأسلحة النارية في خدمات الطوارئ.

ويتميز السلاح بخط السكك الحديدية Picatinny العلوي مع 60 دقيقة الزاوي إلى الأمام للتعويض عن مسار رصاصة المنحدرة بسرعة من الذخيرة يزيد من التوافق مع المشاهد البصرية.

يسمح خط السكك الحديدية الجانبي الإضافي Picatinny بتعلق نقطة الليزر أو وحدات الضوء.

والنموذج التكتيكي FN 303 مخصص للاستخدام من قبل المستخدمين العسكريين والأفراد في قوات إنفاذ القانون وقوات الأمن.

واستنادا إلى تجربة مستخدمي نموذج FN 303، الذي، وفقا ل FN Herstal، تم استخدامه حتى الآن من قبل أكثر من 40 دولة في جميع أنحاء العالم، تم تطوير الحل المعياري والمدمج بنفس التأثير عند خط النهاية حتى مسافة 30 مترا.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح