تحطم مروحية للجيش الأميركي ومصير الطاقم مازال مجهول

تحطم مروحية للجيش الأميركي ومصير الطاقم مازال مجهول

أعلن أسطول المحيط الهادي التابع للبحرية الأميركية، الثلاثاء، أن طائرة هليكوبتر عسكرية أقلعت من حاملة الطائرات أبراهام لينكولن قبل أن تسقط لاحقا في البحر لتشرع السلطات في عمليات بحث وإنقاذ قبالة ساحل سان دييغو.

وأضاف الأسطول على تويتر “طائرة هليكوبتر إم.إتش-60 إس أقلعت من على متن أبراهام لينكولن (سي.في. إن 72) وسقطت في البحر خلال القيام بطلعات دورية على بعد 60 ميلا بحريا تقريبا قبالة ساحل سان دييغو الساعة 4:30 مساء بتوقيت المحيط الهادي يوم 31 أغسطس”.

ومضى يقول: “عمليات البحث والإنقاذ مستمرة باستخدام عدد من أصول خفر السواحل والبحرية”.

وقال الأسطول الثالث بالبحرية الأميركية إنه تم إنقاذ أحد أفراد الطاقم.

وذكرت قناة (إن.بي.سي 7 سان دييغو) أن 5 أشخاص مازالوا في عداد المفقودين.

Sikorsky SH-60 Seahawk

تحطم مروحية للجيش الأميركي ومصير الطاقم مازال مجهول

هي مروحية بمحريكي عمود دوران توربيني متعددة المهام للبحرية الأمريكية مبنية على هيكل مروحية يو إتش-60 بلاك هوك وهي جزء من سلسلة مروحيات سيكورسكي إس-70.

SH-60/MH-60 سيكورسكي Seahawk (أو البحر هوك) هي المحرك التوربيني المزدوج، متعددة المهام طائرة هليكوبتر بحرية الولايات المتحدة تقوم على هيكل الطائرة للولايات المتحدة من طراز بلاك هوك يو اتش 60 في الجيش وعضو في سيكورسكي دإ 70 عائلة.

التعديل الأكثر أهمية هو ذيل يتوقف للحد من تواجدها على متن السفن. البحرية الأمريكية تستخدم – 60 ه هيكل الطائرة تحت تسميات نموذج ش – 60B ، ش، 60F ، سمو – 60H ، ام اتش 60R ، و 60s.

قادرة على الانتشار على متن الفرقاطة أي جو قادرة، المدمرة، طراد، سريع سفينة دعم القتال، وسفينة هجومية برمائية، أو حاملة طائرات، يمكن أن Seahawk التعامل مع الحرب ضد الغواصات (مضادة للغواصات) .

والحرب تحت البحر (وسو) ومعاداة الحرب السطح (ASUW) ، والحرب البحرية الخاصة (نيو ساوث ويلز) الإدراج، والبحث والإنقاذ، والبحث والإنقاذ القتالية (سيزار) ، والتجديد العمودي (VERTREP) ، والإجلاء الطبي).

جميع حاء البحرية – 60s تحمل رافعة الإنقاذ للبعثات ريال سيزار

الموقع العربي للدفاع والتسليح