الاخبار العالمية

روسيا تسلم العراق 28 مروحية من طراز “صياد الليل” لمحاربة الإرهاب

8

إستلم العراق 28 مروحية من طراز “صياد الليل” من روسيا الاتحادية، ضمن الدفعة الثانية من صفقة سلاح بين البلدين بقيمة 4.3 مليار دولار أميركي، ومن المؤمل أن تدخل هذه الطائرات في الحرب على الإرهاب غرب البلاد.

وأكد فؤاد الدوركي، النائب المقرب من نوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي، في تصريح لـ”أنباء موسكو”، أن 13 مروحية روسية من طراز “صياد الليل” وصلت ميناء أم قصر جنوب العراق، من روسيا، يوم أمس الجمعة ضمن صفقة السلاح المبرمة بين موسكو وبغداد.
وأضاف الدوركي موضحاً، أن العراق أستلم 15 مروحية روسية من طراز “صياد الليل” ضمن الدفعة الأولى من الصفقة، ومع المروحيات التي وصلت يوم أمس يصل عددها الإجمالي إلى 28 مروحية.
من جهته، دعا النائب محمد الصيهود، عن الإئتلاف الحاكم في العراق، عبر حديث لـ”أنباء موسكو”، دول العالم وفي مقدمتها روسيا إلى دعم الجيش العراقي في حربه الشرسة ضد تنظيم “القاعدة” والجماعات التكفيرية لاسيما “جبهة النصرة” وتنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (“داعش”) غرب البلاد تحديداً في الأنبار.
وحلقت المروحيات الروسية “مي 35” في سماء العراق، لأول مرة بعد وصولها من روسيا في التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي.
وكان الكسندر ميخييف، نائب المدير العام لشركة تصدير المنتجات العسكرية الروسية إلى الدول الأخرى “روس أوبورون أكسبورت”، أفاد في تصريح سابق لوكالة أنباء “نوفوستي أن ” أول عقود التسليح التي وقعها العراق مع روسيا في عام 2012 ينص على تسليم أكثر من 10 هليكوبترات من طراز “مي-28 أن أ” إلى العراق.
وكانت روسيا والعراق وقعتا عام 2012 صفقة بموجب اتفاقية التعاون العسكري التقني بينهما تبلغ قيمتها 4.3 مليار دولار.
وتتضمن الصفقة توريد معدات عسكرية بينها أكثر من 10 مروحيات  من طراز “مي-28 إن إي” (صياد الليل) .

روسيا تسلم العراق 28 مروحية من طراز “صياد الليل” لمحاربة الإرهاب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق