HX3 شاحنة عسكرية تكتيكية جديدة ألمانية الصنع ..تعرف مميزاتها

محتويات هذا المقال ☟

HX3 شاحنة عسكرية تكتيكية جديدة ألمانية الصنع ..تعرف مميزاتها

HX3 هو جيل جديد من الشاحنات العسكرية التكتيكية الثقيلة الألمانية. إنه منتج من Rheinmetall MAN للمركبات العسكرية (RMMV).

تم تشكيل هذا المشروع المشترك من قبل Rheinmetall و MAN. حاليا هي واحدة من الشركات الرائدة في العالم في مجال الخدمات اللوجستية العسكرية.

تم الكشف عن HX3 الجديدة في عام 2021. ستحل هذه السلسلة من الشاحنات العسكرية محل الشاحنات التكتيكية الحالية من سلسلة HX وشاحنات الحركة عالية الحركة من فئة SX .

انطلاقا من عدد النماذج المتاحة تخطط RMMV لإنتاج هذه الشاحنات العسكرية بأعداد كبيرة.

HX3

HX3 شاحنة عسكرية تكتيكية جديدة ألمانية الصنع ..تعرف مميزاتها

الشاحنة التكتيكية HX3 متوفرة في تكوينات مختلفة ، بما في ذلك 4×4 ، 6×6 ، 8×6 ، 8×8 و 10×10. تستخدم هذه الشاحنات عددًا من مكونات السيارات المتوفرة تجاريًا.

علاوة على ذلك ، هناك درجة عالية من القواسم المشتركة بين الإصدارات المختلفة.

يمكن تكوين أصغر إصدار 4×4 كشركة نقل بضائع عامة. يمكن تركيب رافعة لعمليات التحميل والتفريغ. وهي متوفرة أيضًا كناقلة ، قلاب. يمكن لهذه الشاحنة أيضًا أن تحمل أنظمة مختلفة.

يتوفر الإصدار 6 × 6 كناقل شحن للخدمات العامة ، برافعة أو بدونها. تشمل الإصدارات الأخرى شاحنة قلابة وناقلة ونظام ناقل للنظام ومركبة استرداد وإصدار شاحنة جرار.

يتوفر الإصداران 8 × 6 و 8 × 8 كناقلات شحن للخدمات العامة ، مع أو بدون رافعات. تشمل الإصدارات الأخرى شاحنات قلابة وناقلات وناقلات أنظمة متخصصة ومركبات استرداد وإصدارات شاحنات الجرارات. هناك أيضًا إصدارات مزودة بأنظمة تحميل محمولة على منصات نقالة.

مميزات الشاحنة

HX3 شاحنة عسكرية تكتيكية جديدة ألمانية الصنع ..تعرف مميزاتها

يتوفر أكبر إصدار 10×10 كهيكل بعجلات خاص لأنظمة مختلفة وكسيارة استرداد. على الأرجح أن الإصدار 10×10 يستهدف السوق الأسترالية.

تأتي سلسلة HX3 بكابينة مصفحة جديدة. يبدو أن مستوى الحماية معياري ويمكن تخصيصه ليناسب متطلبات المهمة. تتسع الكابينة للسائق وراكبين. يمكن تزويد المركبات بمحطة أسلحة Rheinmetall SNAKE مثبتة على السقف يتم التحكم فيها عن بُعد.

يتم تشغيل إصدارات 8×6 و 8×8 و 10×10 بواسطة محرك ديزل MAN D26. المحرك متصل بنظام ناقل حركة أوتوماتيكي.

أخبار عسكرية