الاخبار العالمية

صادرات كوريا الجنوبية من الأسلحة تسجل رقما قياسيا في عام 2013

11

 قالت وكالة المشتريات الحكومية في كوريا الجنوبية إن صادرات سيؤول من الأسلحة سجلت رقما قياسيا بلغ 3،4 مليار دولار أمريكي في عام 2013 على خلفية انتعاش مبيعات الطائرات والسفن البحرية المصنعة داخليا.

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن وكالة المشتريات الحكومية القول في 2 كانون الثاني/ يناير، أن أرقام الصادرات تمثل ارتفاعا بمقدار مليار دولار مقارنة بعام 2012 وأعلى 14 مرة مقارنة بعام 2006.

وجاءت معظم المبيعات من شركات الطائرات وبناء السفن الرائدة التي تستهدف الدول الناشئة في أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط.
وقالت الوكالة إن صادرات الأسلحة تعتبر ذات جدوى لكونها تعزز القدرة التنافسية لشركات الدفاع الكورية الجنوبية من خلال توسيع السوق على الصعيد الدولي والتغلب على محدودية الطلب في السوق المحلية.

وكانت الشركة الكورية الجنوبية لصناعات الفضاء والطائرات قد وقعت في الشهر الماضي صفقة بقيمة 1،1 مليار دولار لتصدير 24 مقاتلة خفيفة من طراز (اف ايه 50) إلى العراق لتمهد طريقا إلى سوق السلاح في الشرق الأوسط.

وتوصف طائرة (اف ايه 50) الهجومية الخفيفة بأنها تختلف عن طائرة التدريب (النسر الذهبي) الأسرع من الصوت (تي 50) التي شاركت في صنعها كل من الشركة الكورية الجنوبية لصناعات الفضاء والطائرات وشركة الدفاع الأمريكية (لوكهيد مارتن).

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها كوريا الجنوبية المقاتلة الهجومية الخفيفة .

وكانت الشركة الكورية الجنوبية لصناعات الفضاء والطائرات قد باعت طائرة التدريب (تي 50) لدول من بينها إندونيسيا وتركيا وبيرو في الماضي.

ووقعت شركة (اس تي اكس) لبناء السفن البحرية وهي واحدة من شركات بناء السفن الرائدة في كوريا الجنوبية في الشهر الماضي أيضا صفقة بقيمة 71،3 مليون دولار مع بيرو لبناء خمس سفن حراسة للقيام بدوريات بعد صفقتها مع كولومبيا لبناء سفن دوريات.

صادرات كوريا الجنوبية من الأسلحة تسجل رقما قياسيا في عام 2013

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق