شركة جنرال أتوميكس تكشف عن تقنية “LongShot” الجديدة للطائرات بدون طيار القتالية

شركة جنرال أتوميكس تكشف عن تقنية “LongShot” الجديدة للطائرات بدون طيار القتالية

كشفت شركة General Atomics Aeronautical Systems ، أو GA-ASI ، لأول مرة عن اعن تطوير تقني لطائرة بدون طيار مقاتلة جو-جو مسلحةا كجزء من برنامج LongShot .

التابع لوكالة مشروعات الأبحاث الدفاعية المتقدمة . تعمل GA-ASI ، بالإضافة إلى Lockheed Martin و Northrop Grumman ، على هذا المشروع ، الذي يهدف لتطوير طائرة بدون طيار يمكن إطلاقها في الجو .

من طائرة مأهولة قبل الطيران إلى بيئات أكثر خطورة والاشتباك مع تهديدات جوية باستخدامها صواريخها الخاصة.

GA-ASI LongShot

شركة جنرال أتوميكس تكشف عن تقنية “LongShot” الجديدة للطائرات بدون طيار القتالية

تمتلك الطائرة مظهر خفي مع عمود فقري بارز حول مركز جسم الطائرة ، الخط يتناقص ليلتقي بجناح ثابت عالي التركيب يوجد ذيل بارز على شكل حرف V ويمكننا رؤية حجرة أسلحة على جانب جسم الطائرة الخلفي ، ببابين ، لكن ليس من الواضح ما إذا كان هناك واحد متماثل على الجانب الآخر.

من الصعب قياس حجم GA-ASI LongShot ، على الرغم من أنه كبير بما يكفي لاستيعاب صواريخ جو-جو الموجهة بالرادار ، بما في ذلك ما يبدو أنه صاروخ جو-جو متقدم متوسط ​​المدى من طراز AIM-120 ، أو أمرام.

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، أن العمل الفني لمفهوم LongShot من DARPA و Northrop Grumman أظهر ما يبدو أنه تصميمات AAM جديدة أصغر حجمًا .

قد يُقصد من اللوحات المختلفة الموجودة حول هيكل الطائرة تمثيل هوائيات مطابقة لأجهزة الاستشعار الموجودة على متن الطائرة ، ولكن من الصعب الجزم بذلك على وجه اليقين.

لا يمكن تحديد المحرك على الفور ، ولكن يبدو أنه توربين مثبت في الخلف. سيعكس هذا مفهوم LongShot الخاص بـ DARPA ، والذي يظهر مركبة شبحية تشبه صاروخ كروز ، مع زعانف منبثقة.

عمليات الإطلاق

شركة جنرال أتوميكس تكشف عن تقنية “LongShot” الجديدة للطائرات بدون طيار القتالية

ذكرت الشركة أنه يمكن إطلاق LongShot إما من طائرة مأهولة أو من طائرة بدون طيار أكبر وأن أحد الخيارات هو أن يتم حملها بواسطة القاذفات ، مما يوفر لها “قدرة جديدة قوية مضادة للطائرات”.

في سيناريو إطلاق القاذفة ، يوصف LongShot بأنه تم إطلاقها بعد اكتشاف “شبكات القتال المتحالفة” مقاتلين معاديين ، بدلاً من أن يتم إطلاقها بالضرورة بناءً على ما تراه أجهزة استشعار القاذفة.

وبهذه الطريقة ، ستعمل LongShot كمرافقة مقاتلة مأهولة ، وتحمي القاذفة وتسمح للمقاتلين بمهام أخرى.

بينما تعد إضافة LongShot إلى القاذفات القديمة ، مثل B-52H ، هدفًا واضحًا ، فإن دمجها أيضًا مع القاذفة الشبح B-21 Raider القادمة ، وجعلها بحيث يمكن وضعها في حجرة أسلحتها ، سيكون مفيدًا أيضًا .

أسلوب الهجوم

شركة جنرال أتوميكس تكشف عن تقنية “LongShot” الجديدة للطائرات بدون طيار القتالية

لا يزال من غير الواضح كيف ستقوم LongShot بالفعل بتوجيه صواريخها إلى هدف ما ، ولكن من المحتمل جدًا أن توفر روابط البيانات بيانات الاستهداف ، سواء تم توفيرها من طائرة الإطلاق / الطائرة بدون طيار ، أو من مجموعة متنوعة من المنصات المجهزة بأجهزة الاستشعار.

من ناحية أخرى ، يثير العمل الفني على الأقل إمكانية تجهيز LongShot لحمل نوع من أجهزة الاستشعار المعروفة ، لكن لا يوجد تأكيد على ذلك.

بشكل عام ، يبدو أن LongShot تقدم مجموعة متنوعة من الخيارات لتعزيز القدرات القتالية الجوية للطائرات المأهولة وغير المأهولة على حد سواء ، وربما بسعر منخفض نسبيًا .

على الرغم من أننا حتى الآن لا نعرف إلى أي درجة من المتوقع أن تكون قابلة للاستغلال ، أو إذا ، مثل بعض مفاهيم SUAS الأخرى الخاصة بـ GA-ASI ، فمن المتوقع بالفعل استردادها وإعادة استخدامها.

أخبار عسكرية