الاخبار العالمية

تطوير قدرة “بانتسير” على إسقاط الطائرات بدون طيار

3

من المقرر تزويد قوات الدفاع الجوي الروسية بمنظومات دفاع جوي متطورة من نوع “بانتسير” تستطيع التعامل بالمزيد من الاقتدار مع الطائرات بدون طيار.
وذكر العقيد إيغور كليموف، المسؤول الإعلامي في وزارة الدفاع الروسية خلال مقابلة مع الصحفيين أن قوات الدفاع الجوي ستحصل بحلول عام 2015 على منظومة دفاع جوي صاروخية مدفعية جديدة تدعى “بانتسير أس أم”.
وأوضح أن صانع منظومات “بانتسير” في مدينة كولومنا بدأ يطوِّر منظومة “بانتسير أس” لتعزيز قدرتها على مكافحة الطائرات بدون طيار ومواجهة الظروف المناخية القاسية. وستؤدي العملية التطويرية إلى إبداع “بانتسير أس أم”.
وصممت منظومة “بانتسير أس” لحماية المنشآت الهامة المنفردة من الهجمات الجوية، وتستطيع ضرب الأهداف المهاجمة من مسافة تصل إلى 20 كيلومترا وعلى ارتفاع يصل إلى 15 كيلومترا والتي تستخدم سرعة تبلغ 1000 متر في الثانية. وتستطيع “بانتسير أس” العمل في ظروف الإعاقة التشويشية.
وتملك القوات المسلحة الروسية نحو 50 آلية “بانتسير أس” الآن.
وكان الكسندر دينيسوف، المدير العام لشركة “الأسلحة الصاروخية الدقيقة التصويب”، صرح في وقت سابق بأن روسيا ستنتهي من تسليم منظومات “بانتسير” التي تعاقدت دولة الإمارات العربية المتحدة على شرائها قبل نهاية عام 2013. ورفض دينيسوف الإفصاح عن عدد المنظومات التي اشترتها دولة الإمارات، مشيرا إلى أن الصفقة محاطة بالسرية.

تطوير قدرة “بانتسير” على إسقاط الطائرات بدون طيار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق