المدرعات التركية الجديدةPARS IV للقوات الخاصة تجري إختبارات التأهيل

محتويات هذا المقال ☟

المدرعات التركية الجديدةPARS IV للقوات الخاصة تجري إختبارات التأهيل

وفقًا لمقطع فيديو تم نشره على حساب تويتر SSB (جمعية الدفاع التركية) في 25 يونيو 2021 ، تواصل الشركة التركية FNSS اختبارات التأهيل لمركبتها المدرعة Pars IV الجديدة 6 × 6 في تكوين القوات الخاصة.

Pars IV 6×6

هي أحدث نسخة من المركبات المدرعة ذات العجلات في عائلة PARS والتي تم تصميمها وتصنيعها بالكامل من قبل شركة FNSS التركية. يعد الاستحواذ على القوات الخاصة PARS IV جزءًا من مشروع MKKA للمركبة المحمية من الألغام 6 × 6.

تختلف مركبة PARS MKKA التي تم تطويرها خصيصًا لقيادة القوات الخاصة التركية عن نظيراتها مع بعض الميزات المهمة.

تم تصميم السيارة باستخدام المواصفات الفنية لمركبات PARS الحالية ولكنها مزودة بدروع إضافية لزيادة الحماية ضد الأجهزة المتفجرة المصنوعة يدويًا والبنية التحتية للبقاء بما في ذلك الحماية العالية من الألغام والباليستية وكذلك معدات مكافحة العبوات الناسفة (الأجهزة المتفجرة المرتجلة).

تسليح PARS IV

المدرعات التركية الجديدةPARS IV للقوات الخاصة تجري إختبارات التأهيل

تم تجهيز PARS IV بمحطتي أسلحة يتم تشغيلهما عن بُعد (ROWS) مثبتين على سطح المركبة. يبدو أن ROWS الموجودة في الجزء الأمامي من السطح مسلحة بآلة واحدة عيار 12.7 مم بينما الثانية مسلحة بمدفع رشاش 7.62 مم.

سيتم تسليم القوات الخاصة الأولى PARS IV إلى قوات الأمن التركية في وقت لاحق من هذا العام. من المتوقع أن يتم التسليم الأولي لـ PARS IVs إلى القوات الخاصة.

ووفقًا للمعلومات التي تم إصدارها خلال الإصدار الأخير من IDEF ، سيتم تسليم المركبة التركية 6×6 و 8×8 من PARS إلى وحدات مختلفة من القوات المسلحة وقوات الأمن التركية.