الاخبار العالمية

رينو تراكس ديفنس وتاليس تطلقان النسخة الجديدة من نظام MIDS

3

تعمل شركتا رينو تراكس ديفنس وتاليس على توفير حل للمركبات المدرعة المصممة للعمليات العسكرية المقبلة ولمراكز الأزمات ودمج نظام متنقل لإدارة الأحداث والأزمات على نطاقٍ واسعٍ، إذ كشفتا الستار للمرة الأولى عن النسخة الجديدة من نظام توزيع المعلومات المتعدد الوظائف (ميدز) لمركبة القيادة التكتيكية.

وتم تصميم هذه النسخة الجديدة من نظام ميدز لتنفيذ عمليات الدفاع العامة، وتأمين الأحداث المدنية وتنظيمها، وإدارة الأزمات، وتطبيق القانون.

وقد تم تجهيز هذا النظام القيادي بكل الأجهزة اللازمة لتتبع صورة تكتيكية في الوقت الحقيقي، وذلك باستخدام مجموعة من أنظمة الاتصالات والقيادة (راديو نقال محترف، وتقنية التطور طويل الأمد (LTE)، وتكنولوجيا الجيل الرابع، وساتكوم).

وتصبح المركبة بفضل نظام ميدز، قادرة على جمع المعلومات من الوحدات الميدانية، وإصدار تعليمات جديدة في الوقت الحقيقي. فيتمكن الأخير من خلال الأنظمة التعاونية الموجودة في نظام ميدز، من تبادل المعلومات مع مركز القيادة، وتوفير مستويات أعلى من القيادة مع تقدم العمليات.

يشار إلى أنه تم تجهيز المركبة التي عرضت في معرض ميليبول بثلاث محطات تشغيل ومحطتين للضباط، كما وإنه يشتمل على نظمٍ فرعية للمراقبة بالفيديو، وعلى طائراتٍ دون طيار صغيرة، إضافةً إلى كاميرا مراقبة.

ينشر الطاقم الطائرات دون طيار الصغيرة لتوفير وضوح على مدى كيلومتر واحد إلى الأمام وجمع الصور في الوقت الحقيقي، كما تتمتع المركبة أيضاً بمستوى مرونةٍ عالٍ جداً، وهي محميةٍ بشكلٍ جيد، مما يسمح للطاقم بالقيام بعملياته بأمانٍ.

يجدر الذكر إلى أن شركة رينو تراكس ديفنس وتاليس هما شريكان منذ أمد طويل، ويوفران حلولاً تجمع منصات القيادة والتحكم والاتصالات والكمبيوتر والاستخبار C4I .

رينو تراكس ديفنس وتاليس تطلقان النسخة الجديدة من نظام MIDS

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق