الاخبار العالمية

روسيا تختبر المقاتلة العربية بدون طيار

4

ستقدم شركة “ADCOM Systems ” العربية في شباط/فبراير عام 2014 طائرة مقاتلة بدون طيار من طراز “Yabhon United 40 Block 5 ” لوزارة الدفاع الروسية لإجراء الاختبارات عليها، كما نقلت وكالة “ريا نوفوستي” عن تصريحات مدير الشركة، التي تعمل في الإمارات العربية المتحدة، علي الظاهري. وسيجري تقديم الطائرة ضمن إطار الاتفاقية حول إمكانية شراء دفعة تجريبية من هذه الطائرات.

ولم يذكر الظاهري عدد الطائرات التي سيستلمها الجانب الروسي. وحسب قوله، يمكن في ختام الاختبارات على الطائرة بدون طيار أن تزداد كمية تصدير هذا الطراز إلى وزارة الدفاع الروسية. ولم تذكر أية تفاصيل أخرى حول الاتفاقية بين روسيا والإمارات العربية المتحدة لشراء طائرات بدون طيار. ولكن تجدر الإشارة إلى أن العرض العالمي لطائرة “United 40 ” قد جرى في روسيا ضمن معرض الطيران “ماكس -2013”.

هذا وعرضت طائرة “Yabhon United 40 ” لأول مرة على العلن في الإمارات العربية المتحدة عام 2007. يبلغ طول الطيارة 11.3 متراً وطول أجنحتها 17.53 متراً وارتفاعها 4.38 متراً. ويمكن للطائرة بدون طيار أن تحلق بسرعة تصل إلى 200 كيلومتر في الساعة، وأن تبقى في الجو لمدة 100 ساعة. هذا وتزود طائرة “United 40 ” بنظام رادار قادر على التقاط صور دقيقة للأرض وما عليها من منشآت، بغض النظر عن الأحوال الجوية، وضمن الإضاءة الطبيعية للأرض من ارتفاعات كبيرة، ونظام إنذار للتحذير من الاصطدام بالأرض. ويبلغ الارتفاع الأقصى لتحليق الطائرة 7.9 ألف متر.

وحسب نموذج طائرة “United 40 ” يمكن أن تزود بحاملين للصواريخ المجنحة وكذلك بحجرة للقنابل، ويمكن أن تحمل معدات وذخائر يصل وزنها إلى الطن. كما يمكن أن تستخدم طائرة “United 40 ” الصورايخ والقنابل المضادة للطائرات من العيار الصغير والقنابل الصوتية والهيدروصوتية. وتزود الطائرة للتصدير بصواريخ من طراز “Yabhon Namrod ” من فئة “جو –أرض”.

روسيا تختبر المقاتلة العربية بدون طيار

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق