الاخبار العالمية

نشر فوج صواريخ الدفاع الجوي من طراز إس 400 في ريف موسكو

Зенитно-ракетный комплекс (ЗРК) С-400 "Триумф"

نقل المكتب الإعلامي في وزارة الدفاع الروسية عن قائد قوات الدفاع الجوية والفضائية ألكساندر غولوفكو قوله: “سينضم فوج صواريخ الدفاع الجوي من طراز “S-400 ” حتى نهاية عام 2013 إلى قوات الدفاع الجوي الفضائي، وسوف ينشر في ريف موسكو”.

وقد نشر فوجا صواريخ دفاع جوي من طراز “S-400 ” ، هما الأولين من نوعهما، في منطقتي إليكتروستال ودميتروفا.

ويوجد اليوم ضمن عتاد قوات الدفاع الجوي والفضائي منظومات صواريخ الدفاع الجوي متوسطة المدى من طراز “S-400PM ” ومنظومات صواريخ محدثة متوسطة وطويلة المدى من طراز “S-400 ” (تريومف)، وكذلك منظومة صواريخ مدفعية قريبة المدى من طراز “بانتسير – إس”.

وذكر ألكساندر غولوفكو خلال خطابه، اليوم الاثنين 2 كانون الأول/ديسمبر، في الأكاديمية الحربية لقوات الدفاع الجوي الفضائي باسم المارشال جوكوف في مدينة تفير أنه “يخطط في عام 2014 لضم فوج آخر لصواريخ الدفاع الجوي من طراز “S-400 ” ضمن قوات الدفاع الجوي الفضائي”.

وأشار القائد إلى أن لواء قوات الدفاع الجوي يتملك اليوم منظومات أوتوماتيكية حديثة، قادرة على إدارة الطيران الحربي. وأكد غولوفكو أيضاً أن قوات الدفاع الجوي الفضائي تضع آمالاً خاصة على منظومة صواريخ الدفاع الجوي المحدثة من طراز “S-500 “، التي ستدخل ضمن العتاد الحربي حتى عام 2017.

يذكر أن منظومة الصواريخ من طراز “S-400 “، والتي تسمى أيضاً “تريومف”، قادرة على إصابة جميع أنواع الطيران الاستراتيجي الحديث والصواريخ البالستية. ويمكن لكل قاعدة أن تدمر حتى 36 هدفاً في وقت واحد، بإطلاق 72 صاروخاً عليها. ويمكن لمنظومة الصواريخ أن تلحظ الأهداف على بعد يصل حتى 600 كيلومتراً، وحسب تقييم خبراء الغرب فإن منظومة “S-400 ” تتفوق في العديد من مواصفاتها التقنية على منظومة “باتريوت” الأمريكية.

وكانت أول كتيبة مزودة بمنظومات الصواريخ “S-400 ” قد بدأت خدمتها الحربية في ريف موسكو في آب/أغسطس عام 2007.

نشر فوج صواريخ الدفاع الجوي من طراز إس 400 في ريف موسكو

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق