قطر تنوي تجديد مقاتلاتها

بواسطة ندى

 

Military intervention in Libyan airspace commences

بدأت وزارة الدفاع القطرية البحث عن مقاتلات جديدة مكان المقاتلات القديمة من طراز “Mirage 2000-5″ الفرنسية الصنع والمستخدمة في القوات الجوية الحربية، كما نقلت “Flightglobal”. هذا ولم يعرف العدد المطلوب من المقاتلات ومتى سيتم توقيع العقد. وينوي العسكريون القطريون تجديد المقاتلات قبل مونديال كرة القدم الذي سيجري في الدوحة عام 2022.

وقامت وزارة الدفاع القطرية سابقا بإرسال طلبات حول المقاتلات والتي ردت عليها كل من الشركة الفرنسية “Dassault” والأمريكية “Boeing” و”Lockheed Martin” والمؤسسة الأوروبية “Eurofighter”، وقد اقترحت هذه الشركات على قطر مقاتلات من طراز “Fafale” و”F/A-18E/F Super Hornet” و”F-16 Fighting Falcon” و”Typhoon” على التوالي. هذا وتنوي قطر إضافة إلى شراء المقاتلات فتح مركز لتجهيز التقنيات البرية على أراضيها.

وتعد في الوقت الحاضر شركة “BAE Systems” التي تمثل مصالح مؤسسة “Eurofighter” وتملك 33 بالمئة من أسهمها تعد المرشح الأكثر احتمالا لتوريد المقاتلات إلى قطر. وكانت الشركة قد أجرت في بداية تشرين الثاني/نوفمبر الجاري استعراضا لتحليق مقاتلات “Typhoon” حيث نفذت هذه المقاتلة بعض التحليقات بمرافقة 9 طائرات حربية تدريبية من طراز “BAE Hawk T1”.

قطر تنوي تجديد مقاتلاتها

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا