الجيش الصيني يبث فيديو كمحاكاة لهجوم على قاعدة جوية أمريكية

بث  الجيش الصيني مقطع فيديو يظهر قاذفات H-6 النووية وقت تنفيذ هجوم وهمي على ما يبدو أنه قاعدة أندرسن الجوية في جزيرة غوام الأمريكية بالمحيط الهادئ، حسبما ذكرت “رويترز”.

و بث الفيديو، الذي اول امس السبت على حساب Weibo التابع للقوات الجوية للجيش الصيني، في وقت اجراء  الصين تدريبات عسكرية بالقرب من تايوان، كتعبير عن غضب بكين من زيارة مسؤول رفيع بوزارة الخارجية الأمريكية إلى عاصمة هذه الجزيرة، تايبيه، والتي تعتبرها الصين جزءا منها.

غوام جزيرة تحتضن عددا من القواعد العسكرية الأمريكية الرئيسية، بما فيها القاعدة الجوية، ذات الدور  أداء الاساسي في الاستجابة لأي نزاع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

و اظهر الفيديو المصحوب بموسيقى درامية تُذكر بأفلام هوليوود، قاذفات H-6 الصينية وهي تقلع من قاعدة صحراوية، ويحمل الفيديو عنوان “إله الحرب H-6K يشن الهجوم!”.

و يضغط الطيار على زر في منتصف الطريق، , ويطلق صاروخا على مدرج ساحلي غير مسمى، لكن الصورة الفضائية له التي تظهر في الفيديو توحي بأنه مماثل تماما لمدرج قاعدة أندرسن الأمريكية في غوام.

قاذفات H-6 كانت شاركت في عديد من الطلعات الجوية الصينية حول تايوان وبالقرب منها، وفقا لسلاح الجو التايواني، بما في ذلك تلك التي تم تنفيذها الأسبوع الماضي.

وH-6K تعتبر أحدث قاذفة صينية، وتعتمد على الطائرة من طراز “تو-16” السوفيتيية الاستراتيجية من خمسينات القرن الماضي.

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.09/l/5f6861df4c59b757376bb602.jpg