تركيا تتعهد بحماية بيانات منظومة إس400..وروسيا قلقة

بواسطة Hanan
تركيا تتعهد بحماية بيانات منظومة إس400..وروسيا قلقة

بعد الأنباء التي تواردت عن عرض أمريكي لشراء منظومة إس400 الروسية من تركيا لحل مشكلة الصفقة التي تسببت بخلافات قوية بين أمريكا وتركيا ,وعدت تركيا بالحفاظ على سرية المنظومة .

حيث أعلن إسماعيل ديمير رئيس أمانة صناعة الدفاع في الجمهورية التركية أن تركيا وعدت بالاحتفاظ بسرية المعلومات عن نظام الصواريخ إس -400.

وفي وقت سابق، دعا السيناتور الأمريكي جون ثون إلى طريقة لحل التناقضات بين واشنطن وأنقرة بشأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية. قام بتعديل ميزانية الدفاع الأمريكية، حيث اقترح شراء هذه المجمعات من تركيا.

روسيا قلقة على سلامة البيانات

تركيا تتعهد بحماية بيانات منظومة إس400..وروسيا قلقة

ونقلت صحيفة ميليت عن ديمير، قوله: “روسيا عبرت عن قلقها بشأن سلامة البيانات حول نظام إس -400 وتعهدت تركيا بحماية هذه البيانات.”

وفي الوقت نفسه، أشارت ماريا فوروبييفا، الممثلة الرسمية للخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني، في يونيو / حزيران، إلى أن أنقرة لن تتمكن من نقل أنظمة الصواريخ إلى واشنطن دون موافقة موسكو.

بالإضافة إلى ذلك، أكد السكرتير الصحفي للحزب التركي الحاكم، عمر سيليك، أنه لا توجد أسباب قانونية لإعادة بيع إس-400.

منظومة “إس-400” الروسية تضع تركيا “بين نارين”

تركيا تتعهد بحماية بيانات منظومة إس400..وروسيا قلقة

تركيا تتعهد بحماية بيانات منظومة إس400..وروسيا قلقة

تعيش تركيا منذ الإعلان عن شرائها لمنظومة “إس-400” الروسية في 2017، بين نارين، فهي بصفقتها هذه أغضبت الولايات المتحدة الأميركية وحلف شمال الأطلسي “الناتو” من جهة، كما أنها تخشى غضب “الدب الروسي” إن فكرت بإفشاء أسرار هذا السلاح المتطور أو إعادة بيعه لجهات لا تود موسكو أن تحصل عليها.

ووجدت تركيا نفسها مؤخرا في أزمة مصدرها المنظومة الصاروخية الروسية، حيث نسبت وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء إلى ماريا فوروبيوفا، المتحدثة باسم الهيئة الاتحادية الروسية للتعاون العسكري التقني قولها، إنه لا يمكن لأنقرة إعادة تصدير منظومة الدفاع الصاروخي الروسية “إس-400” بدون إذن موسكو.

وفي الجانب الآخر، تقول الولايات المتحدة إن تركيا تعرّض نفسها لخطر الوقوع تحت طائلة عقوبات أميركية إذا نشرت المنظومة الروسية، وذلك لأنها تضع المقاتلات الأميركية في خطر، فضلا عن أنها تتعارض مع أنظمة الدفاع التابعة للناتو.

إس-400 تريومف

تركيا تتعهد بحماية بيانات منظومة إس400..وروسيا قلقة

تركيا تتعهد بحماية بيانات منظومة إس400..وروسيا قلقة..

هو نظام دفاع جوي تم تطويره في التسعينيات من قبل مكتب ألماز للتصميم المركزي في روسيا ويعتبر ترقية لعائلة أس – 300. ويعمل في الخدمة مع القوات المسلحة الروسية منذ عام 2007. و إس-400 يستخدم أربعة صواريخ مختلفة المدى لتغطية نطاق عملياته:

فهو يستخدم صاروخ (40N6) بمدى (400 كم) للأهداف بعيدة المدى، وصاروخ (48N6) بمدى (250 كم) للأهداف طويلة المدى، وصاروخ(9M96E2) بمدى (120 كم) للأهداف المتوسطة المدى، وصاروخ (9M96E) بمدى (40 كم) للأهداف قصيرة المدى. وقد وصف إس-400، اعتبارا من عام 2017، بأنها “واحدة من أفضل أنظمة الدفاع الجوي حاليا.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا