النيران تندلع بسفينة USS Bonhomme Richard الاميركية و اصابة 21 شخصًا

اندلعت لهب النيران في سفينة حربية في القاعدة البحرية الأمريكية في سان دييغو ، مما أسفر عن إصابة ما لا يقل عن 21 شخصًا كانوا على متنها.

السفينة المنحرقة هي USS Bonhomme Richard  و تنتمي إلى حاملات الطائرات من فئة Essex وحصلت على نجم معركة واحدة خلال الحرب العالمية الثانية. وفقا لكريشنا جاكسون من القاعدة البحرية في سان دييغو ، قبل الحادث ، خضعت USS Bonhomme Richard لدورة صيانة منتظمة ، حسبما ذكرت سبوتنيك.

انفجار فى سفينة بونهوم ريتشارد

و اشارت وسائل اعلام محلية ان رجال الاطفاء كافحوا الحريق على متن  السفينة يو اس اس بونهوم ريتشارد في قاعدة بحرية في سان دييغو يوم الاحد. حيث اشتعلت النيران في السفينة في وقت مبكر يوم الأحد ووقع انفجار على متنها.

و قد ذكرت القوات البحرية لأسطول المحيط الهادي الأمريكي إن 21 شخصا على الأقل ، بينهم أربعة مدنيين ، أصيبوا جراء الحريق.

اشتعال النيران فى سفينة بونهوم ريتشارد

و حسب الصور المتداولة عبر الإنترنت ، تم نشر العديد من الزوارق لمحاولة إطفاء النيران ، والتي تركزت في الجزء الأوسط من السفينة. وذكرت تقارير إعلامية محلية أن دوي انفجار سمع على متن السفينة قبل الحريق.

و حتى الساعة لم يتضح سبب الحريق على الفور بينما لم ترد إدارة شرطة سان دييجو على تعليق. في غضون ذلك ، كانت هناك مؤشرات على أن السفينة يمكن أن تبقى النيران فيها مستمرة  لأيام.

وقالت محطة تلفزيون WFLA في وقت سابق إن العديد من البحارة يعالجون من إصابات مختلفة ، بالإضافة إلى الشخص الذي أصيب في الانفجار.

انفجار واشتعال النيران فى سفينة بونهوم ريتشارد بقاعدة سان دييجو البحرية الأمريكية

وقال الأسطول البحري في تغريدة سابقة إن جميع أفراد الطاقم قاموا بإخلاء السفينة بأمان وجميعهم مصابون.

تم تكليف USS Bonhomme Richard في عام 1998 لتمضي ست سنوات في اليابان كجزء من القوات البحرية الأمريكية المنتشرة إلى الأمام في المنطقة.