الهند تسعى للحصول على 110 مقاتلات “ميغ-35” لتعزيز قوتها

بواسطة nooreddin

ذكر  المدير الإقليمي لشركة “ميغ” التابعة لمؤسسة “روستيخ” المصنعة للطيران الحربي الروسي ،أنطون تشيرنوف،,  أن جميع مصنعي الطائرات الحربية حول العالم يعتبرون من منافسي المقاتلة الروسية “ميغ-35” في الخارج , و خصوصا لدى السوق الهندي , حيث تناضل روسيا لقناع الهند بشراء 110 طائرة “ميغ-35”  .

و اعلن تشيرنوف لوكالة  اخبارية روسية معروفة : بانه لن ننتظر ان يخطف السوق الهندي منا , و  لدينا فرص جيدة للمشاركة في الصفقات الهندية لشراء المقاتلات، و سوف نشارك في عطاء الشراء الهندي ، حيث تم الإجابة على طلب المعلومات من الجانب الهندي. مع الاشارة إلى صعوبة المنافسة للغاية.

و حسب اقوال المسؤول الروسي ، فإن شركة ” SAAB” السويدية من بين المشاركين حيث تنوي بيع مقاتلتها من طراز “Gripen E” للهند ، و تنافس شركة امريكية هي لوكهيد مارتن بمقاتلتها القوية و المشهورة  “إف-16” (وللسوق الهندية يصبح إسمها “إف-21”).

و اسهب تشيرنوف , إلى أن الاميركان دخلوا المنافسة بقوة لاخراج روسيا من المناقصة ، وأعلنوا استعدادهم لنقل خط الإنتاج بالكامل، بالإضافة إلى عرض منهم لمقاتلات ذات محركين, لتقديمها للجيش الهندي.

و تدخل كذلك شركة “بوينغ”  بالمشاركة أيضا في الصفقة للفوز بعطاء الشراء بطائرتها من طراز  “إف-18” وشركة “Dassault” الفرنسية بطائرتها من طراز  “رافال” وطائرة “يورو فايتر تايفون”.

و اكد تشيرنوف , مرة اخرى , أنه لدى المقاتلة الروسية  ميغ 35 سمعة طيبة في الاجواء ، وأن لدى الهند رغبة حقيقة للغاية لنقل خط الإنتاج  لصناعة هذه الطائرة و تجميعها في البلاد.

و اضاف تشيرنوف: “إن هذه الصفقة تتطلب وجود شريك استراتيجي لدى الهند، الذي سيكون مدمج للعمل هناك”.

جدير بالذكر , أن الطائرة الروسية “ميغ-35” سوف تبقى أرخص بالنسبة للهند بنسبة 20% مقارنة بأسعار المنافسين الاخرين ، وتتضمن المناقصة تزويد سلاح الجو الهندي بحوالي 110 طائرة من ميغ -35.

مقاتلة ميغ-35

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا