حفتر للقاهرة لبحث التطورات العسكرية ,,, و السراج يطير للقاء اردوغان على عجل !

بواسطة nooreddin

وصل المشير خليفة حفتر القائد العام لـ”الجيش الوطني الليبي” ، اليوم الأربعاء، إلى القاهرة للقاء المسؤولين المصريين للتنسيق و التباحث حول تطورات الأوضاع ألامنية فى ليبيا و الانتكاسات العسكرية التي نتي بها في غرب ليبيا .

هذ و قد جربت في موسكو في وقت سابق من اليوم، مناقشات بين وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ومسؤولين من حكومة الوفاق الليبية و ذلك لجس النبض حول امكانية التوصل الى هدنة .

وأكد محمد طاهر سيالة وزير الخارجية في حكومة الوفاق ، في مقابلة لوكالة “نوفوستي”، عند مغادرته مقر الخارجية الروسية، أن الوفد الليبي ناقس تطورات الوضع في ليبيا مع لافروف ونائبه، مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف.

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.06/l/5ed7a5464c59b772f9210f2a.JPG

و قد  أكدت وسائل إعلام روسية أن أحمد معيتيق، نائب رئيس حكومة الوفاق الليبية التي تتخذ من طرابلس مقرا لها،  وصل موسكو اليوم الأربعاء لإجراء محادثات مع المسؤولين الروس.

و نمر هذه التطورات المتلاحقة , عشية زيارة لفايز السراج  رئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوفاق، إلى أنقرة، حيث سيقابل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان, و يطلعه على أخر المستجدات.

مرتزقة بريطانيون قاتلوا مع حفتر نظير مبالغ طائلة

بعثة الأمم المتحدة بليبيا من جانبها رحبت  أمس بقبول كل من حكومة الوفاق و”الجيش الوطني الليبي” بقيادة خليفة حفتر، مواصلة مباحثات وقف إطلاق النار و التسهيلات الأمنية المرتبطة بها، بناء على مسودة الاتفاق التي قدمتها البعثة الى ال

متخاصمين خلال محادثات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في 23 شباط/فبراير الماضي.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا