الاخبار العالميةالشرق الاوسط

خبير اسرائيلي : نحن قلقون من تنامي و صعود قوة البحرية المصرية وعلينا التفكير بحلول!

ذكرت مجلة “إسرائيل ديفينس”  العسكرية الإسرائيلية في احد مقالالها ، و تحدثت من خلاله على القوة البحرية المصرية و كيف تتنامى بشكل يرعب اسرائيل و يجعلها في وضع صعب , و أن البحرية الإسرائيلية كما تزعم المجلة غير راغبة في وضع الإجراء المناسب الذي قد تتخذه للتعامل مع هذا النمو السريع للقوة البحرية المصرية .

 

و كعادتها , اي اسرائيل و حسب قول المجلة في مقالها ألاخير , ذكرت ان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لا يريد  الرد على هذه القضية الحساسة ، و اوضحت أن مصر تواصل تعزيز قواتها البحرية، عبر ترميم وبناء القواعد البحرية ، و لاحقا  سوف تيني أحواض بناء السفن بالإسكندرية طرادات مصرية محلية ، و ترى اسرائيل ان هذه الأسلحة هدفها ليس البحرية ليست معدة لمحاربة الإرهاب، بل هي لخوض الحروب.

و ذكرت المجلة , انه لا يخشى وفوع حرب بين البلدين في الوقت القريب, بسبب اتفاقية السلام , و حسب بيانات الاستخبارات الاسرائيلية و الكنيست , فاتفاقية السلام على مايرام, و يوجد تنسيق سياسي و امني مع النظام المصري

و قالت المجلة الاسرائيلية ,  يرفض جيش الدفاع الإسرائيلي باختصار،  الإجابة عن أسئلة حول كيفية استعداده لمواجهة التهديدات البحرية المصرية.

Image

اما المدون المصري محمد عبد الرحمن، فقد ذكر أن الخبير الإسرائيلي في الشؤون العسكرية عامي روخكس وضع تكهناتفي مقاله بالمجلة الاسرائيلية ، مثل سبب تسليح مصر لنفسها بهذه الوتيرة المتصاعدة، بالخصوص  سلاح البحرية، و سؤاله حول سبب شراء مصر للغواصات  من المانيا لأنها بالطبع ليست لمحاربة الإرهابيين.

وقال المدون المصري محمد عبد الرحمن إن الخبير الإسرائيل افترض لو صعد للحكم في مصر بعد حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس متشدد مع إسرائيل و مع هذه الترسانة البحرية  الهجومية الخطيرة، كيف سيكون موقف  اسرائيل حينها.

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.05/l/5ed0ef5b4236040891121370.JPG

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق