السودان بأتفاق أميركي ينهي مهمة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي UNAMID بدارفور

بواسطة nooreddin

أعلن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان ، أن مستقبل بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي “يوناميد“، لا ينص على الحديث عن تمديد لفترة جديدة, و هذا يعني ان على المهمة الاستعداد للرحيل عن اراضي اقليم دارفور.

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.05/l/5ecd51064236045d612beefc.jpg
و رجع هذا الامر بعد اجراء اتصال هاتفي من البرهان مع كل من تبيور تاجى مساعد وزير الخارجية الأمريكي ودونالد بوث المبعوث الأمريكي إلى السودان, و تاتي هذه الخطوة بعد قيام السودان بخطوات قوية للتقارب مع اميركا و اسرائيل .

و تباحث البرهان مع المسؤولين الأمريكيين موضوع القرار مع الأمم المتحدة بأن “تكون البعثة الجديد إلى السودان مكونة وفقا لخطاب المنظمة الأممية في فبراير الماضي، والرؤية الوطنية التي قدمتها الحكومة السودانية إلى الأمم المتحدة الأحد الماضي”.

من جهته، أكدالعميد ركن عامر محمد الحسن الناطق باسم الرئاسة السودانية ، أن “البرهان أكد للمسؤولين الاميركيين سعي الحكومة الانتقالية للعمل  بانسجام وتناغم تام، شاكرا لهم الدعم المقدم لبلاده لمكافحة جائحة كورونا”.

وأضاف الحسن : “شجع البرهان الجانب الأمريكي على بذل جهدهم لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”، و حث الولايات المتحدة لدفع ودعم مفاوضات السلام الجارية تحت رعاية جوبافي جنوب السودان.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا