الاخبار العالميةشمال افريقيا

حفتر يواجه عدواً جديداً بعد خسائره أمام قوات الوفاق !

شن تنظيم “داعش” اليوم الاثنين هجوما، على بوابة أمنية تابعة لقوات “الجيش الوطني الليبي” الذي يرأسه المشير خليفة حفتر، في منطقة تراغن جنوبي ليبيا.

و ذكر التنظيم من خلال وسائل الإعلام التابعة له، إن هجومه الذي وقع قبل يومين، تم تنفيذه عبر عبوة ناسفة زرعت عند مدخل مواقع الكتيبة 628 مشاة، و نتج  عنها تدمير آلية عسكرية لقوات  خليفة حفتر.

في أثناء ذلك، نقلت وكالة “رويترز” عن المسؤول العسكري المحلي عبد السلام شنقله، أن المتفجرات نقلت الى  مركبة تابعة لقوات “الجيش الوطني الليبي”، و أشار أن الانفجار لم يسفر عن سقوط قتلى.

لأول مرة ..الكشف عن تفاصيل معركة "الوطية" بليبيا

و يعتبر هذا الهجوم الثاني الذي يتبناه “داعش” و يهاجم فيه “الجيش الوطني الليبي”، وسبق أن أعلن التنظيم في 21 مايو قصفه 3 مواقع للجيش الوطني  جنوب البلاد.

يشار هنا , ان هذا الهجوم الجديد ياتي بعد ساعات على إعلان “الجيش الوطني الليبي” مساء أمس الأحد القبض على أحد قياديي داعش المسمى : محمد الرويضاني , و كنيته (أبي بكر الرويضاني)، و الذي  انتقل من سوريا وقاتل في صفوف قوات حكومة الوفاق الوطني المسنودة من تركيا.

و جاء في بيان “داعش” تأن نفيذ هذين الهجومين , جاء بعد أشهر من غياب أي اخبار حول عملياته في ليبيا.

صورة من الأرشيف لمقاتلين من داعش في الرقة السورية

مصدر عسكري في “الجيش الوطني الليبي ذكر ” لـ”رويترز” إن نشاط تنظيم “داعش” ينمو في جنوب ليبيا بعد إلقاء القبض على القيادي الروضاني.

بعض الخبراء يرون ان استئناف أنشطة “داعش” , جعلهم يعتقدون بأن قوات حفتر باتت تواجه الآن عدوا جديدا يمثله التنظيم.

انتشار فيروس كورونا كيف سيؤثرعلى تنظيم داعش الإرهابي؟

 

و قد ظهر تنظيم “داعش” في ليبيا بعد ثورة فبراير 2011, والإطاحة بمعمر القذافي ، وسيطر على مدينة سرت الساحلية في عام 2015، لكنها خسرتها أواخر 2016 في قتال مع ميليشيات محلية اسندت بضربات جوية أمريكية.

قوات حفتر تواجه عدوا جديدا

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق