الاخبار العالمية

الجيش الدنماركي يحصل على نظام المدفعية الفرنسي CAESAR..تعرف مميزاتها

حصل الجيش الدنماركي على نظام المدفعية CAESAR الجديد و هو مدفع هاوتزر ذاتي الدفع بعجلات 155 م 8 × 8 على أساس هيكل شاحنة 8 × 8 التي تنتجها الشركة الفرنسية نيكستر.

و في مايو 2017 ، وقعت Nexter Systems عقدًا مع الدنمارك لشراء 15 منظومة مدفعية محمولة على شاحنة.

وفي نوفمبر 2019 ، أُعلن أن الجيش الدنماركي سيحصل على أربعة مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز CAESAR على أساس هيكل شاحنة عسكرية 8 × 8 من إنتاج شركة Tatra التشيكية.

نظام المدفعية CAESAR

الجيش الدنماري يتزوج بمدفعية "قيصر" الفرنسية.
الجيش الدنماركي يحصل على نظام المدفعية الفرنسي CAESAR

هو إصدار جديد يعتمد على هيكل شاحنة معدلة 8 × 8 Tatra T-815 التشيكية الصنع التي كشفت عنها الشركة الفرنسية Nexter خلال معرض الدفاع في لندن ، DSEI في سبتمبر 2015.

الشركة الفرنسية طورت المفهوم الجديد لقيصر للاستجابة لمتطلبات العملاء الجدد باستخدام نظام تحميل تلقائي جديد ولزيادة الحمولة لحمل المزيد من الذخيرة والرسوم.

التسليح

الجيش الدنماركي يحصل على نظام المدفعية الفرنسي CAESAR..تعرف مميزاتها
الجيش الدنماركي يحصل على نظام المدفعية الفرنسي CAESAR..تعرف مميزاتها

يتألف التسلح الرئيسي لـ Nexter Caesar 8×8 من مدفع عيار 155 ملم / 52 كال يشبه المدفع المثبت على قيصر 6×6. قيصر 8×8 كحد أقصى لمعدل إطلاق النار من 6 طلقة / دقيقة.

يمكن أن تحمل ما مجموعه 30 قذيفة 155 ملم وشحن ، مدفع 155 ملم لديه ارتفاع يعمل بالطاقة بحد أقصى + 72 درجة واجتياز 30 درجة يسار / يمين ويتم خفض المجرف الكبير الذي يعمل هيدروليكيًا في الخلف لتوفير منصة إطلاق أكثر استقرارًا.

يحتوي CAESAR 8×8 على مدى إطلاق نار من 4.5 إلى 40 كم مع ذخيرة قياسية و 55 كم باستخدام قذائف VLAP (قذيفة مدفعية طويلة المدى).

يمكن استخدامه أيضًا ضد أهداف الأرض بحد أقصى 2 كم. في الخيار ، يمكن تجهيز سقف كابينة الشاحنة بمحطة سلاح تعمل عن بعد مزودة بمسدس 7.62 ملم أو 12.7 ملم.

التصميم والتطوير

الجيش الدنماري يتزوج بمدفعية "قيصر" الفرنسية.
الجيش الدنماركي يحصل على نظام المدفعية الفرنسي CAESARة.

كانت CAESAR أول مدافع هاوتزر ذاتية الدفع بعجلات 155 ملم تم إنتاجها للسوق العسكرية. تم تطوير وتصميم CAESAR بالكامل من قبل شركة Nexter Systems .الفرنسية .

لسد هذه الفجوة لنظام مدفعية ذاتي الدفع أخف عيار 155 مم 52 ملم يمكن نشره بسهولة أكبر بواسطة طائرات النقل العسكرية.

أصبح التكوين 155 مم في 6 × 6 في الخدمة الآن مع العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الدنمارك وفرنسا وإندونيسيا والمملكة العربية السعودية وتايلاند.

كما وافقت فرنسا على تزويد الجيش اللبناني بـ 28 نظامًا لقيصر ، بتمويل من السعودية. والقيصر هو نظام مدفعي مثبت وقد تم نشره خلال العمليات القتالية في أفغانستان والعراق ومالي ولبنان. كما تم استخدامه من قبل الجيش السعودي للصراع في اليمن.

هيكل شاحنة مدفع قيصر

الجيش الدنماري يتزوج بمدفعية "قيصر" الفرنسية.
الجيش الدنماركي يحصل على نظام المدفعية الفرنسي CAESAR.

يعتمد أحدث جيل من CAESAR على هيكل شاحنة ARQUUS المعدل (المعروف سابقًا باسم Renault Truck Defense) الذي يوفر مستوى عاليًا من التنقل عبر البلاد.

تم تركيب نسخة مطورة من عيار 155 مم عيار 52 من المدفعية المسحوبة TRF1 في الجزء الخلفي من هيكل الشاحنة. تم تجهيز مقدمة الشاحنة بكابينة مغلقة بالكامل بها ستة مقاعد للطاقم.

يستخدم نظام البندقية 155 م من CAESAR نظام تحميل نصف أوتوماتيكي يتضمن نظام وضع هيدروليكي تلقائي.

يتم إدخال المقذوفات يدويًا في نظام تحميل البرميل من قبل الطاقم ، ولكن لتقليل إجهاد الطاقم وزيادة معدل الحريق ، يتم تحميل لودر مقذوف تلقائي على الجانب الأيمن من الاختراق.

يتم تحميل الرسوم الدافعة ، التي يمكن أن تكون من النوع التقليدي أو نوع الشحن المعياري الأحدث ، يدويًا.

مميزات الإطلاق

 

و CAESAR لديه الحد الأقصى لمعدل النار 6 طلقة / دقيقة ومعدل ابلا من الرصاص من ثلاث جولات في 18 ثانية يمكن الوصول إليها في الاستعمال العادي.

يمكن أن تدخل حيز التنفيذ ، وتطلق رشقة من ست جولات ، وتحرك موقع إطلاقها في 3 دقائق. ويبلغ مدفع عيار 155 مم 52 عيار 18 إلى 42 كم.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق