الاخبار العالمية

الصناعات الدفاعية الروسية تزود الجيش ب 76 طائرة “سو-57”

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، أليكسي كريفوروتشكو ,أن الصناعات الحربية الروسية ستزود الجيش بمقاتلات سو 57 على دفعتين , و ذلك في حديث صرح به يوم 7 أبريل الماضي لوكالة “نوفوستي”.

و ذكر في حديثه,  إن المرحلة الأولى تنص على شراء المقاتلات المزودة بمحركات الجيل الرابع. و من المتوقع انتهاء  المرحلة  وفقاً لكريفوروتشكو، بعد خمس سنوات , حيث تنتهي اختبارات محركات الجيل الخامس , و حيث يتميز هذا النوع من المحركات بفاعلية كبيرة في توفير الوقوده و ثمنه المنخفض و يعمر طويلاً.

كريفوروتشكو  في حديثه , أعاد إلى الأذهان أن اتفاقية تسليم 76 مقاتلة “سو-57”  للجيل الخامس , كانت قد وقعت على هامش فعاليات  “منتدى الجيش – 2019” العسكري التقني.

جدير بالذكر ان تجارب و اختبارات المقاتلة ماتزال جارية إلى حد اليوم ,  وقد استخدم بعضها في الحرب السورية , للتأكد من جاهزيتها.

و ذكر نائب وزير الدفاع , إن هناك مقاتلة جاهزة واحدة على الأقل ستساندها طائرة “الصياد” , المسيرة الثقيلة التي رسمت لها مهمة توجيه “سو- 57” إلى اهدافها الجوية والبرية.

معلوم أن مقاتلة “سو – 57” تمتاز بالتخفي اللافت , عن رادارات العدو والكشف الراداري الدائري وذلك لوجود ميزوة بها وهي توزع الرادارات على كل أجزاء جسمها .

هذا و تم تزويد المقاتلة بمنظومة إلكترونية  بصرية عاملة بمجال الترددات التلفزيونية وتحت الحمراء لا تؤثر عليها تكنولوجبا “ستيلز” للتخفي عن الرادارات.

Sukhoi T-50 Beltyukov.jpg

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق