الاخبار العالمية

PCL-181 أكثر مدافع الجيش الصيني تطورا ..تعرف مميزاته

 

أكدت القيادة المسرحية يوم الخميس أن أكثر مدفع هاوتزر ذاتية الدفع في الصين تطوراً ، أطلق على PCL-181 اسم SH-15 للنسخة التصديرية ,

وقد دخل مؤخراً الخدمة مع قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني. تم الكشف عن التفاصيل الفنية لأول مرة. تقارير ليو Xuanzun على جلوبال تايمز. س.

في الأيام القليلة الماضية ، تلقت قوات لواء تحت قيادة المسرح الشرقي مدفع هاوتزر ذاتي الدفع عيار 155 ملم على هيكل 6 × 6 ، والذي ظهر لأول مرة كنظام مدفعية مطور حديثًا في العرض العسكري لليوم الوطني في 1 أكتوبر 2019 ، في بكين .

الجيش الصيني بدأ إستخدام المدفع

PCL-181 أكثر مدافع الجيش الصيني تطورا ..تعرف مميزاته
PCL-181 أكثر مدافع الجيش الصيني تطورا ..تعرف مميزاته

ذكرت قناة CCTV في يناير الماضي أنه تم رصد PCL-181 في وقت سابق من هذا العام في جولة من تدريبات جيش التحرير الشعبى الصينى فى منطقة هضبة عالية الارتفاع فى منطقة التبت ذاتية الحكم بجنوب غرب الصين.

جاء البيان بعد أن أفاد التليفزيون المركزي الصيني يوم الأربعاء بتفويض السلاح. يبدو أن هذا التقرير هو المرة الأولى التي يحدد فيها مصدر رسمي تسمية الهاوتزر باسم PCL-181. شوهد ما لا يقل عن 18 في التقرير.

مواصفات ومميزات مدفع PCL-181

PCL-181 أكثر مدافع الجيش الصيني تطورا ..تعرف مميزاته
PCL-181 أكثر مدافع الجيش الصيني تطورا ..تعرف مميزاته

-يزن مدفع الهاوتزر المثبت على عجلات PCL-181 أو SH-15 عيار 155 مم 25 طنًا فقط ، مما يجعله أخف وزناً وأسرع وأكثر مع التحمل الأطول من الهاوتزر المدفوع ذاتيًا السابق .

والذي يستخدم الجنزير ويزن أكثر من 40 طنًا ، تقرير CCTV .

-يصيب أهدافا في نطاقات أطول مع زيادة قوة النيران. تعني هذه البيانات أن PCL-181 ليس لديه قدرة عالية على الحركة فحسب ، ولكن يمكن أيضًا نقله بواسطة طائرات نقل كبيرة مثل Y-20 المصنوع محليًا .

والتي لديها سعة شحن تزيد عن 60 طنًا. من المحتمل أن يحمل جهاز Y-20 جهازي PCL-181s.

– يمكن أن تستوعب السيارة ستة أفراد من فرقة المدفعية. تم تجهيز الكابينة بألواح تحكم رقمية ، تسمح بنشر مدافع المدفعية بضغطة زر ، ومعايرة البندقية التلقائية وإعادة تحميل نصف الذخيرة تلقائيًا.

-تتمثل إحدى المهام الرئيسية لقيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي في الاستعداد للنضال العسكري المحتمل في جزيرة تايوان.

-يمكن أن يصل المدفع إلى 40 كيلومترًا في حالة إطلاق قنابل يدوية تقليدية ، ويمكن أن يصل مداه إلى 45 كيلومترًا.

-يمكن أن تصل مقذوفات المدى الموسع ذات النطاق السفلي إلى مدى 50 كيلومترًا ، ومع قذيفة صاروخية ممتدة المدى يمكن الوصول إلى أبعد مدى يصل إلى 72 كيلومترًا.

-طول قذيفة الصواريخ الموجهة الموسعة التي أطلقتها المدفعية الصينية عيار 155 ملم يبلغ مترين. يجب ملؤها في المدفع بطريقة خاصة. بعد فتح البندقية ، يمكن بدء المدى الممتد للصاروخ لبعض الوقت ، ويمكن استخدام القمر الصناعي بيدو للإرشاد. الضربة الدقيقة عن بعد.

-تستخدم الصين PLC-181 الشاسيه للشاحنة على الطرق الوعرة 6 × 6 من Taian GM ، والتي لديها قدرة مرور قوية وقدرة على الطرق الوعرة.

-يقع جزء جسم البندقية في الجزء الخلفي من الشاحنة. تم تجهيز جزء الشاحنة برادار للتحكم في الحرائق وجهاز تفجير من النوع الهيدروليكي ، كما أن البندقية نفسها لديها أيضًا قدرة التعديل الخاصة بها. ونتيجة لذلك ، فإن PLC-181 قابل للتكيف بشكل كبير للإطلاق على العديد من التضاريس المعقدة.

PCL-181 أكثر مدافع الجيش الصيني تطورا ..تعرف مميزاته
PCL-181 أكثر مدافع الجيش الصيني تطورا ..تعرف مميزاته

المصدر

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق