تحالف دعم الشرعية في اليمن يمدد وقف اطلاق النار شهراَ

شرعت قيادة القوات المشتركة للتحالف , ” المعروفة ايضاً بتحالف دعم الشرعية في اليمن” بتنفيذ قرار جديد من طرفها و هو تمديد وقف إطلاق النار , مع ميليشسا الحوثيين لمدة شهر اعتبارا من يوم أمس الخميس .

وأوضح العقيد الركن تركي المالكي , المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن ”  أن وقف اطلاق النار جاء امتدادا للأعلان السابق من قبل القيادة, و القاضي بوقف اطلاق النار لمدة 14 يوم ، و جاء بعد مطالب من السيد (مارتن غريفيث) مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن  , لوقف إطلاق النار للسماح للجهود السلمية  للسير نحو التوصل العاجل في المفاوضات بين الجانبين , الى اتفاق وقف إطلاق نار دائم بين المتحاربين.

و اضاف المالكي , أن تمديد وقف إطلاق النار الجديد ولمدة 14 يوم , جاء لإتاحة الفرصة للاتفاق على أهم التدابير الاقتصادية والإنسانية، و استكمال العملية السياسية المتعطلة اصلاَ ، واستمراراً لجدية ورغبة التحالف للتخفيف من معاناة الشعب اليمني في ظل الظروف القاهرة التي تمر عليه بسبب الحرب و الاوبئة  , و للعمل على مجابهة فيروس كورونا و وقف انتشاره في الارض اليمنية و خصوصاَ خلال شهر رمضان الكريم.

اشتباكات في اليمن بين قوات موالية للسعودية وميلشيات الحوثيين

المالكي شدد , كذلك على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” تستمر مرة اخرى بالتأكيد على أن الفرصة ما تزال , متاحة اذا تضافرت جميع الجهود للوصول لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في اليمن، و الاتفاق على سبل جدية و ملحوظة للتخفيف من و طاة الظروف و حل معاناة الشعب اليمني .

و اكد المالكي في بيانه , ان قيادة التحالف سوف تدعم بشكل ملحوظ كافة الخطوات الجدية و الأساسية بالتعاون مع الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي سلمي شامل وعادل يتفق عليه اليمنيون فيما بينهم .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*