الاخبار العالمية

الصين تبني سفينة انزال بحري تعمل بالوسادة الهوائية و تبث فيديو حولها

بث على شبكة الانترنت العالمية , فيديو مصور يظهر سفينة انزال سوفيتية ,طورتها الصين الشعبية  لاحقاً و هي من طراز ( زوبر) ,و التي تعمل بالوسادة الهوائية, وتعد من سفن الانزال البحري للمعدات و الجنود .

يشار هنا ,الى ان سفينة الإنزال الصينية المطورة عن النسخة السوفيتية ,قد تم بنائها لدى مصنع صيني اسمه Guangzhou Huangpu Shipbuiding Сompany. و اكدت منصات اعلامية صينية ان 80% من مكوناتها و اجزائها صينية الصنع.

ومعلوم ان حكومة الصين الشعبية سابقا , أبرمت صقفة مع أوكرانيا في تسعينيات القرن الماضي ,نصت بنودها على تزويد الصين ب 4 سفن تعمل بنظام الوسادة الهوائية من نوع “بيزون”.

و نصت بنود الاتفاقية ,على ان تبنى السفينتين في القرم , و مقابل تسليم الصين التكنولوجيا اللازمة لكي تبني سفينتين اخريتان في مصنع صيني للسفن.

البيسون سفينة الهبوط

و كان  الاتحاد السوفيتي  , قد بدأ في إنتاج  سلسلة سفن “زوبر” التي تعمل بنظام الوسادة الهوائية نهاية حقبة الثمانينيات. و من ميزات هذا النوع من السفن القدرة على الابحار بسرعة حتى 100 كيلومتر في الساعة وتحميل 150 طنا من الحمولة، و تشمل  3 دبابات، أو 10 مدرعات و140 فردا، أو 8 عربات “بي إم بي”، أو 8 دبابات برمائية.

و في حال ما اذا لم يرغب بنقل تلك المعدات الحربية ,  يمكن أن تحمل هذه السفينة 500 فرد من قوات الإنزال البحري و مشاة البحرية , مما يجعلها سفينة متعددة الاغراض .

سفينة البيسون الهجومية المحمولة جوا

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق