الاخبار العالميةشمال افريقيا

حرب الاستنزاف الليبية ,,, سقوط 6 مدن بيد الوفاق

في مشهد درماتيكي ,توالى اليوم سقوط المدن الليبية غرب العاصمة طرابلس بيد حكومة الوفاق , و المدعومة قطرياً و تركياً , حيث شرعت منذ الامس بهجوم مباغت على مواقع الجيش الليبي هناك و طردته منها.

حيث نجحت قوات حكومة الوفاق ,باسناد من الطائرات المسيرة من احتلال ,  مدينة صرمان، تبعها صبراتة، فالعجيلات، ثم بعد ذلك زحفت نحو  زلطن ورقدالين والجميل، إضافة إلى منطقتي العسة ومليتة الهامتين.

العقيد الطيار محمد قنونو، المتحدث باسم قوات “الوفاق”، أعلن  أن جيش الوفاق والقوة المساندة بسطا “سلطان الدولة على مناطقها المختطفة في المنطقة الغربية بمساحة إجمالية تصل الى ثلاثة آلاف كيلومتر مربع في ساعات”.

و قال المتحدث ,أن قواتهم شنت هجوما كاسحا “من الأرض والبحر والجو، ومن عدة محاور ، وفق تنظيم محكم وتوقيت مقدر .

و اضاف قنونو: “وقبل غروب شمسنا كانت قواتنا قد بسطت سيطرتها على كل من صرمان و صبراتة، ودخلت العجيلات ومليتة، وزلطن ورقدالين والجميل، والعسة”.

من جانبه أعلن الجيش الليبي ,انه صد محاولات من حكومة الوفاق  مساء الاثنين , في  محاولة للسيطرة على قاعدة الوطية الجوية، إلا أن طيران الجيش احبط الهجوم و قصف عدة أرتال كانت في طريقها لتهاجم.

و في بيان صدر عن شعبة الإعلام الحربي للجيش الليبي , ذكر انه تم  إسقاط طائرة مسيرة تابعة لحكومة الوفاق قرب القاعدة الجوية.

كذلك كان مطار معيتيقة بطرابلس ,قد نعرض مساء الاثنين إلى قصف شديد بالمدفعية الصاروخية، و دارت على محور أبو سليم ومشروع الهضبة اشتباكات عنيفة و مريرة بين الجانبين .

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.04/l/5e954a5a4c59b776ba20728f.jpg

 

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق