الاخبار العالمية

شركة “كلاشينكوف” تزود الجيش الروسي بدفعة من بنادق AK-12 المتطورة

أعلن دميتري تاراسوف ، المدير العام لشركة “كلاشينكوف” الروسية، ، أن شركته زودت الجيش الروسي بكميات من البنادق الرشاشة الحديثة لهذا الطراز .

و صرح تاراسوف في بيان صحفي : “لقد زودنا الجيش الروسي بكميات من بنادق AK-12 المتطورة ، و سلمت   في وقت قياسي وقبل الموعد المحدد ضمن الاتقاق ، و شرعت مصانعنا في مدينة إيجيفسك بانتاج دفعة جديدة من هذه البنادق لتوصيلها الى الجيش الروسي عام 2021”.

تاراسوفأشار من جانبه  إلى أن بنادق AK-12 الحديثة لديها قدرات قتالية وتقنية أفضل من الخصائص الموجودة على بنادق AK-74M وAKM التي تزود بها الجيش الروسي سابقا، و بفضل تلك التقنيات الحديثة في التصنيع أصبح العمر الافتراضي ودقة الإصابة في AK-12 أجود و ادق بكثير بالمقارنة مع بنادق “كلاشينكوف” القديمة.

وبندقية AK-12 كان من المعلوم انه قد بدأ تجريبها عام 2017 و تعد من أجود البنادق الاتوماتيكية التي تنتجها شركة  “كلاشنيكوف” لتعتمد كسلاح رئيس في كتائب الجيش الروسي، وزن هذه البندقية  يبلغ نحو 3.2 كلغ، طلقاتها  من عيار 5,45×39 ملم، السرعة للرمي  تبلغ  700 طلقة في الدقيقة، و هذه البندقية قادرة على إصابة الهدف على مسافات تصل إلى 1000 م.

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.04/l/5e903bc54c59b72e6e290ee9.jpg

 

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق