تعرف على الجيل الجديد من أسلحة كلاشينكوف

إنضم
7 يوليو 2017
المشاركات
3,892
التفاعل
13,202 30 0
تعرف على الجيل الجديد من أسلحة كلاشينكوف
2017-10-28 القوات البرية, دفاع 0
قناصة إس في-98
عدد المشاهدات: 89

ستبدأ القوات الروسية في عام 2018 تختبر بندقية مخصصة لمكافحة طائرات الدرون. وصرح المتحدث باسم شركة “كلاشنيكوف” للأسلحة بأن روسيا ستبدأ تجرّب سلاح “ريكس 1” في العام المقبل، مشيرا إلى أن سلاح “ريكس” هو سلاح إلكتروني، بحسب ما نقلت روسيا اليوم في 28 تشرين الأول/ أكتوبر.

وكان كونستانتين أباشكين المسؤول في الشركة الروسية التي تحمل اسم مخترع رشاش كلاشنيكوف، كشف أن شركته أبدعت سلاحاً ينتمي إلى جيل جديد من الأسلحة. وأوضح أنه تم إنتاج السلاح الإلكتروني المخصص لمكافحة الإستخدام غير المرخص لطائرات الدرون (الطائرات المسيَّرة بدون طيار).

ويقدر السلاح المعروف باسم REX-1، وهو يشبه البندقية، على تدمير الطائرات بدون طيار من خلال تعطيل إلكترونياتها، ويصلح أيضا للاستخدام في إبطال القنابل من صنع يدوي.

وأوضح كونستانتين أباشكين، وهو نائب مدير عام مجموعة “زالا أيرو” التابعة لشركة “كلاشنيكوف”، أنه بإمكان رجل الشرطة الذي اكتشف حقيبة مهجورة، مثلا، أن يبطل المتفجرات التي يمكن أن تحويها الحقيبة من خلال تصويب بندقية REX 1 نحوها، قبل مجيء خبراء المتفجرات. ويبلغ وزن بندقية “ريكس” مع مصدر الطاقة الخاص بها والذي يضمن عملها المتواصل طوال 3 ساعات، 4.2 كيلوغرام.
 
عودة
أعلى