رصد طائرات تجسس أمريكية على حدود روسيا

بواسطة Hanan

شوهدت أول مجموعة من طائرات  SIGINT المحمولة جواً للجيش الأمريكي ونظام تحديد المواقع بدقة التابعة للجيش الأمريكي في ليتوانيا ، بالقرب من الحدود مع روسيا.

و أفادت مجلة Scramble أن طائرتين تابعتين للإستخبارات العسكرية الأمريكية (SIGINT) المستضافة على طائرة King Air B200 .ذات الجناح الثابت ، المعينة RC-12X ، يقيمان في قاعدة القوات الجوية الليتوانية الواقعة بالقرب من سياولياي.

اسطول طائرات تجسسية

رصد طائرات تجسس أمريكية على حدود روسيا

 

“والطائرات وصلت في نهاية ديسمبر 2019 باسم” GRAY 11 “و” GRAY 33 ″ ، وتقوم الطائرات الآن برحلات المخابرات والمراقبة والاستطلاع (ISR) على أساس يومي نحو منطقة كالينينغراد الروسية “.

ويشغل الجيش الأمريكي حاليًا أسطولًا يتكون من 14 طائرة مهمة تدعم عدة أوامر مقاتلة وخمس منصات تدريب.

ذكاء الإتصالات

تستخدم طائرات جمع الاستخبارات ذكاء اتصالات عالي الدقة (COMINT) و Electronics Intelligence (ELINT) لرسم خرائط ساحة المعركة للإشارات الشائعة والحديثة ذات الأهمية للكشف عن التهديدات المعروفة وتحديدها وتحديد موقعها الجغرافي.

وتسمح إمكانات معالجة واستغلال ونشر المحطة الأرضية المشتركة الموزعة للجيش (DCGS-A) للمحطات الأرضية التشغيلية (OGS) باستغلال الإشارات والإبلاغ عنها في الوقت الفعلي ، مما يضمن توفر المعلومات للقادة.

سفن دعم إستخباراتية

رصد طائرات تجسس أمريكية على حدود روسيا

يدعم المفهوم القياسي للعمليات كلاً من سفينة واحدة ، ومتعددة الرؤوس ، وعمليات تعاونية باستخدام روابط البيانات التكتيكية المشتركة (TCDL) والبنية التحتية القائمة على الشبكة إلى مواقع الحامية في الولايات المتحدة القارية (CONUS) .حيث يتم ربطها واستغلالها ونشرها

كما يتم توصيل طائرات RC-12Xs ، المسلسلات 93-00701 (“YANK 01”) و 92-13120 (“YANK 02”) ، بكتيبة المخابرات العسكرية 204 (MI Bn) ، ومقرها عادةً في فورت بليس بالقرب من الباسو (TX) ) .

رصد طائرات تجسس أمريكية على حدود روسيا٠

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا