الاخبار العالميةالخليج العربي

الأرياني يتهم قطر بدعم سياسي ومالي للحوثيين

وجه وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، وذلك عبر حسابه بموقع “تويتر”، الثلاثاء.إتهاما لقطر بدعمها لمليشيا الحوثي في اليمن .

وحذّر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، السلطات القطرية من مشروع تصدير الثورة الإيراني، وذلك بعد أن بات موقف الدوحة “واضحا في التماهي مع المشروع الإيراني في اليمن”، على حد تعبيره.

سلسلة تغريدات

 

جاء كلام الوزير ضمن سلسلة تغريدات له على صفحته بتويتر، حيث قال: “معركتي الجوف ومارب ليست مجرد معركة هامشية تتعلق بالشرعية او طرف سياسي ولا معركة السعودية كما يصورها البعض.. إنها معركة مصيرية في مسار الصراع مع المخطط الإيراني التوسعي في المنطقة.. وهو ما يجب أن تدركه الدول التي تعتبر اليمن ساحة لتصفية الحسابات دون ادراك بأن تداعياتها ستطال الجميع”.

قطر ترفض الإتهامات

 

من جهتها رفضت قطر، الثلاثاء، جميع الإتهامات التردي وجهت لها لها بدعم جماعة “أنصار الله” (الحوثي) باليمن سياسيا وإعلاميا، وأكدت أنها “لا تكن للشعب اليمني الشقيق إلا كل خير”.

حيث أصدرت وزارة الخارجية القطرية، ردا على تلك الاتهامات الموجهة للدوحة بيانا شددت فيه على أنها “لن تألو جهدا في دعم أي مساع إقليمية أو دولية لرفع هذه الغمة عن اليمن”، مجددة تأكيدها على أن “هذه الاتهامات باطلة”.

وأضافت: “القاصي والداني يعرفون من هم أطراف الصراع في اليمن، وهي الأطراف المستمرة في إذكاء المأساة الإنسانية للشعب اليمني الشقيق”.

 

وتابعت: “كان الأجدر بالسيد الإرياني أن يوجه طاقاته الإعلامية لدعوة القوى الإقليمية المتشاركة في هذه الحرب لإعلاء مصلحة الشعب اليمني، وإيقاف هذا الصراع الذي بات عبثيا؛ من خلال الانخراط بجدية في مسار سياسي ضمن أطر الشرعية الدولية والقرارات ذات الصلة”.

 

يذكر أن قطر كانت ضمن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية وانسحبت منه عقب أزمة الحصار، منتصف العام 2017.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق