إعتراض صاروخين باليستيين أُطلقا على الرياض

تمكنت الدفاعات الجوية السعوديةالدفاعات الجوية السعودية من إعتراض وتدمير صاروخين باليستيين فوق أراضيها قبيل منتصف ليل السبت أستهدفا العاصمة الرياض .

ويعتبر هذا الهجوم أول هجوم صاروخي ضد المملكة وعاصمتها، منذ أن أعلن الحوثيونالحوثيون في اليمن توقيف ضرباتهم ضد أراضيها قبل نحو 6 أشهر.

وذكر المتحدث الرسمي بإسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين ليل السبت أطلقهما المسلحون الحوثيون اليمنيون صوب العاصمة الرياض ومدينة جازان في جنوب المملكة.

الهجوم لم يوقع خسائر بشرية

وأكد العقيد تركي المالكي في بيان إن عملية الإطلاق الحوثية هذه لم توقع أي خسائر في الأرواح حتى إصدار البيان، لكنه أضاف أن اعتراض الصاروخين تسبب في سقوط بعض الشظايا على بعض الأحياء السكنية بالمدينتين.

وتسببت الشظايا المتناثرة من الصاروخ في إصابة مواطنين إثنين إصابات طفيفة وتعامل الدفاع المدني مع الموقف .

المليشيا الحوثية تهديد حقيقي

ونوه المتحدث إلى أن “إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني في هذا التوقيت يعبر عن التهديد الحقيقي لهذه المليشيا الإرهابية والنظام الإيراني الداعم لها”

وأوضح المالكي أن “هذا التصعيد من قبل المليشيا الحوثية لا يعكس إعلانها بقبول وقف إطلاق النار”.

هجمات حوثية سابقة

يذكر أن السعودية تعرضت لعشرات الهجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة العام الماضي.

وكان أبرز تلك الهجمات هجوم استهدف منشآت لشركة أرامكو النفطية في سبتمبر الماضي، تبناه الحوثيون لكن الرياض شككت في ذلك وحملت إيران مسؤولية ذلك الهجوم.