طائرة دوارة فتاكة وبمميزات عالية للجيش الأمريكي

اختار الجيش الأمريكي شركة Bell ، وهي شركة Textron Inc. و Sikorsky ، وهي وحدة أعمال تابعة لشركة Lockheed Martin ، لبناء واختبار نموذج أولي تنافسي متعدد الاستخدامات فتاك لبرنامج طائرات الاستطلاع الهجوم المستقبلي.

ووفقًا لمسؤولي الجيش ، فإن النماذج الأولية لطائرة دوارة قاتلة جديدة من المقرر أن تطير لأول مرة في عام 2023. كجزء من عائلة برامج الحكومة المستقبلية للرفع الرأسي (FVL) التابعة للحكومة الأمريكية .

تسعى مسابقة طائرات استطلاع الهجوم المستقبلي (FARA) لاختبار واكتساب طائرة استطلاع هجومية من الجيل التالي لملء فجوة القدرة الحرجة التي حددها الجيش على نحو سريع .

مقاتلة هادئة

يصف الجيش الأمريكي الطائرة المستقبلية بأنها “مقاتلة هادئة” في ساحة المعركة المستقبلية. ستحتوي منصات FARA على مجموعة متنوعة من الحمولات لتدمير الأنظمة الجوية المتقدمة بدون طيار وتقديم الدعم للقوات على الأرض.

النماذج الأولية

تم اختيار طائرة هليكوبتر رايدر إكس المركّبة المحورية من سيكورسكي وطائرة هليكوبتر 360 إنفيكتوس ذات الدوار الواحد من بيل لمواصلة مرحلة النماذج الأولية التنافسية لـ FARA.

وهذا يعني أن سيكورسكي وبيل سيزيدان من نضج تصميم وتطوير وبناء النموذج الأولي الجديد من الطائرات العمودية المميتة ، مما يؤدي إلى برنامج اختبار الطيران.

التحليق الأولي للطائرة عام 2023

و وفقًا لمجلة Vertical ، من المقرر إجراء رحلة طيران برعاية الحكومة بين الاثنين في موعد لا يتجاوز خريف عام 2023. ويهدف الجيش إلى سد الفجوة التشغيلية التي خلفتها سحب طائرة الهليكوبتر المسلحة OH-58D Kiowa Warrior.

و لا يمتلك أسطول الطيران الأمريكي الحالي طائرة مخصصة لإجراء الاستطلاع المسلح والهجوم الخفيف والأمن.

مع المواجهة المحسنة والقدرات المميتة وغير الفتاكة يمكن لهذه الطائرة بحجمها المقترح الإختباء من الرادار في الأودية و في المدن الكبرى”.