مركبة قتال أوكرانية محدثة كليا وبمميزات عالية

بواسطة Hanan

طورت شركة RPA “Practika” الأوكرانية المملوكة للقطاع الخاص ، مركبة قتال المشاة الجديدة Otaman 6 × 6 ، والتي أنهت إحدى المراحل الأولى من المحاكمات ، وفقًا لـ Defense Express.

و ذكرت المجلة العسكرية الدفاعية التي تتخذ من كييف مقراً لها: أن المركبة حصلت على تطوير جديد تماما إشتمل على أحدث الاتجاهات في المركبات المدرعة ذات العجلات وهي كالتالي :

أهم تحديثات المركبة

تحديثات مركبة Otaman

-زيادة حماية الدروع .

توفر حماية الألغام .

– تمتلك احتياطي كبير من سعة التحميل (لتثبيت إضافية الدروع المركبة والمعدات الثقيلة ، مثل وحدة القتال) .

– النمطية

-الحركة القصوى درجة عالية من الرقمنة.

مميزات المركبة

يمكن للمركبة البرمائية أن تسير بسرعة قصوى تصل إلى 110 كم / ساعة مع أقصى مدى إبحار يبلغ 800 كم ويمكن أن تحمل طاقم مكون من 10 أفراد بما في ذلك قائد وسائق وثمانية جنود ..

السيارة عبارة عن وحدة متعددة العجلات قابلة للتكوين مع مستوى عال من الحماية البالستية والألغام بسبب صلابة عالية من الهيكل الصلب أحادي القالب.

تصميم المركبة

– لدى Otaman تصميم معياري ويمكن تهيئته للعجلات المتعددة. يبلغ وزن السيارة 23000 كجم. يتم إنشاء حجم داخلي واسع عن طريق وضع المحرك في مقدمة السيارة.

-يمكن استخدام هذا التصميم الداخلي بشكل مريح وفعال. توفر السيارة الجديدة حماية عالية من الألغام (STANAG 4569) .

والحماية من المقذوفات (STANAG lvl 2 إلى STANAG lvl 4 مع وحدات دروع جديدة) بسبب هيكلها الفولاذي الأحادي. كما أن الهيكل محمي بالكامل من التهديدات البيولوجية والكيميائية.

– المقاعد المفككة لجميع الأفراد مثبتة على مقاعد مضادة للألغام. الخلوص الأرضي 453 ملم يحمي الطاقم من الألغام.

سبب التطوير

تم تطوير مركبة قتال المشاة الجديدة بحسب متطلبات القوات المسلحة الأوكرانية ، ولا سيما مشاة البحرية الأوكرانية ، وفقًا لقرار مشترك لوزارة الدفاع.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا