كورونا يرفع مبيعات الأسلحة الأمريكية

بواسطة Hanan

سجلت الأسواق الأمريكية إرتفاعا ملحوظا في مبيعات الأسلحة على خلفية انتشار فيروس كورونا في أمريكا .
بحسب ما صرح به الثلاثاء ، واين فيد ، وهو مسؤول تنفيذي في متجر أسلحة بولاية نيوجيرسي، إحدى الولايات التي انتشر فيها الفيروس بكثافة.

وقال فيد في هذا الصدد، إن المتجر الذي يعمل به يشهد منذ يومين، صفوفًا طويلة من العملاء الراغبين في شراء الأسلحة، مشيرًا إلى أن ذلك يعد أمرًا غير طبيعيًا.

أسباب شراء السلاح

برر فيد الأمر بأن المواطنين لديهم قلق بالغ حيال احتمال توقف خدمات معينة، فتملكهم خوف بشأن الكيفية التي سيحمون بها منازلهم وأسرهم؛ لذلك اتجهوا لشراء الأسلحة التي يباع أكثرها لحماية المنازل”.

وأوضح أنهم اتجهوا لتقييد المبيعات حتى لا يتم تخزين الأسلحة في الخارج.

مخاطر محتملة لشراء الأسلحة

كريس براون، قائد حملة منع عنف الأسلحة، قال في بيان له الثلاثاء، إن الارتفاع الكبير في مبيعات الأسلحة يدل إلى أن هناك مخاطر مؤكدة الوقوع.

وتابع قائلا “قد ترتفع بشكل مأساوي حالات القتل الناتجة عن مبيعات الأسلحة هذه،وخاصة في ظل حالة الخوف التي تتملك الجميع بسبب انتشار كورونا”، مشيرًا إلى أن 40% من أصحاب الأسلحة يخبئون أسلحتهم في المنازل بشكل غير آمن”.

كورونا ينتشر بقوة

وقد سجلت مساء الثلاثاء ستة آلاف إصابة تقريبًا بالفيروس في مختلف أنحاء أمريكا، فضلا عن 100 حالة وفاة.

وحتى مساء الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 197 ألفا في 163 دولة وإقليما، توفي منهم أكثر 7900، أغلب الوفيات وقعت في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا