الاخبار العالميةالشرق الاوسط

هجوم ثاني في العراق ..هل بدأت حرب الإستنزاف لأمريكا؟

بعد تعرض معسكر التاجي في العراق لهجوم صاروخي ثاني خلال عدة أيام ،أعلنت قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا في العراق عن وقوع إصابات بين جنوده جراء القصف .

وبحسب المتحدث الرسمي باسم التحالف مايلز بي. كاغينز على “تويتر” فإن 25 صاروخا على الأقل من عيار 107 مم سقطوا في المعسكر في الساعة الـ10:51 من صباح اليوم على المعسكر الذي تتمركز فيه قوات التحالف.

وذكر المتحدث أن الهجوم أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر التحالف وعراقيين اثنين، وأن “التحقيق مستمر”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة في العراق قد أعلنت عن إصابة اثنين من عناصر قوات الدفاع الجوي العراقية جراء الهجوم.

الهجوم الأول على معسكر التاجي

وقبل عدة أيام وقع هجوم مماثل على معسكر التاجي أسفر عن مقتل جنديين أمريكيين ومجندة بريطانية ،إضافة لوقوع 12 إصابة بين جنود التحالف الدولي في العراق .

وفي أعقاب هذا الهجوم ،شنت أمريكا هجوم على موقع للحشد الشعبي في منطقة البوكمال على الحدود السورية خلفت 18 قتيلا .،بالإضافة لقصف مركز على عدة مواقع أوقعت جنود عراقيين ومدنيين مما أثار غضب الحكومة العراقية وأستدعت سفيري أمريكا وبريطانيا وقدمت لهم تحذيرا شديد اللهجة بحسب مصدر عراقي .

إستنزاف القوات الأمريكية

يرى مراقبون أن القوات الأمريكية في العراق دخلت في حرب استنزاف طويلة الأمد ، وتم اتخاذ قرارها من قبل الفصائل المساحة عقب إغتيال أمريكا لقاسم سليماني قبل أسابع قليلة .

حرب الإستنزاف وبحسب مراقبين لن تدفع أمريكا لترك العراق ولكنها ستسبب لها الكثير من القلق وعدم الإستقرار ، وغالبا سيدفعا ذلك للضغط أكثر على إيران التي ترى فيها أمريكا أنها المحرض الرئيسي لما يحصل في العراق .

صور الدمار إثر قصف بـ33 صاروخا استهدف معسكر للقوات العراقية وبعثة التحالف

 

نشرت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم السبت، 14 مارس/آذار، صور للهجوم الثاني على معسكر التاجي ، الذي تعرض لثلاثة وثلاثين صاروخا وتسبب القصف في دمار جزئي للموقع واوقع عدة إصابات .

 

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق