الاخبار العالميةالشرق الاوسط

الجيش العراقي يعلن مقتل جنود له بالضربات الأمريكية

بعد الهجمات الأمريكية المركزة في العراق والتي استهدفت عدة مواقع للحشد الشعبي ومواقع للجيش العراقي ، انتقاما” لهجوم قتل فيه جنديان أمريكيان وثالث بريطاني، وأوقع 12جريحا ،أعلنت وزارة الدفاع العراقية، فجر الجمعة، عن حصيلة الضربات .

وأفاد الجيش العراقي في بيان له، بأن الضربات الجوية الأمريكية التي وقعت خلال الليل، أسفرت عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 12، واصفا إياها بأنها “اعتداء سافر” و”انتهاك للسيادة”.

ونفى البيان العسكري العراقي ما ذكرته وزارة الدفاع الأمريكية، باستهداف فصائل مسلحة موالية لإيران، مؤكدا أن “القتلى ثلاثة جنود وشرطيان ومدني”.

وأشار الجيش العراقي إلى أن “أربعة جنود وشرطيين ومدنيا وخمسة مسلحين أصيبوا”.

قصف مطار كربلاء

نقلت وكالة “الأناضول” عن مصدر أمني عراقي، دون ذكر اسمه، أن القصف استهدف أيضا “مطار كربلاء الدولي” قيد الإنشاء.

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية بيانا أكدت فيه استهداف مواقع لـ”حزب الله العراقي”، وقالت إن “القصف استهدف مرافق لتخزين الأسلحة من أجل تقليل قدرتها بشكل كبير على شن هجمات في المستقبل ضد قوات التحالف”.

هجوم معسكر التاجي

وفي وقت سابق تعرض معسكر التاجي شمالي بغداد، مساء الأربعاء، لقصف بـ10 صواريخ، ما أوقع قتيلين من الجيش الأمريكي ومتعاقدا بريطانيا، فضلا عن إصابة 12 آخرين بجروح، وفق إحصائية صادرة عن “البنتاغون”.

وأوضح بيان البنتاغون أن الضربات استهدفت خمسة مواقع لتخزين الأسلحة تستخدمها جماعة كتائب حزب الله، ومنها مخازن أسلحة استخدمت في هجمات على قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

ولم يذكر البيان عدد الأشخاص الذين ربما قتلوا في الضربات، التي قال مسؤولون إنها نفذت بطائرات بطيارين.

مارك إسبر يحذر

نقل البيان تحذيرا من وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، بأن الولايات المتحدة مستعدة للرد مجددا إذا لزم الأمر.وقال إسبر “سنتخذ أي إجراء ضروري لحماية قواتنا في العراق وفي المنطقة”.

وتداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي ما قالوا إنها مشاهد لموقع تعرض للقصف.

وبعيد هجوم التاجي، استهدفت غارات الجوية مليشيات تابعة للحشد الشعبية في منطقة البوكمال التابعة لمحافظة دير الزور شرقي سوريا، ما أدى إلى مقتل 25 شخصا.

العراق يستدعي السفيرين الأمريكي والبريطاني في بغداد

أعلنت اليوم وزارة الخارجية العراقية، عن استدعاء السفير الأمريكي والبريطاني في بغداد، علي إثر الغارات الدفاعية التي شنتها الولايات المتحدة، ضد مواقع عسكرية في العراق ردا على استهداف معسكر التاجي .

وعبرت القيادة العراقية للسفيرين عن إستنكارها للقصف الذي أودى بحياة جنود عراقيين ومدنيين .

 

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق