ضربات دفاعية أمريكية على مواقع لـ”حزب الله” العراقي

بواسطة Hanan

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن شنها ضربات مركزة انتقامية ضد مواقع لحزب الله في العراق ،شملت مخازن أسلحة قالت أنها تستخدم لضرب الجيش الأمريكي وقوات التحالف الدولي المتواجدة بالعراق .

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية أن الهجمات كانت “دفاعية ومتناسبة ورد فعل مباشر على التهديد الذي تمثله الميليشيات المدعومة من إيران“.

خلية الإعلام الأمني العراقي تؤكد الهجوم

أكدت خلية الإعلام الأمني العراقي الهجوم وقالت : “في تمام الساعة الواحدة والربع فجر هذا اليوم حصل اعتداء أمريكي من خلال قصف جوي على مناطق (جرف النصر، المسيب، النجف، الاسكندرية) على مقرات تابعة للحشد  الشعبي وافواج الطوارئ و مغاوير الفرقة التاسعة عشر جيش”.

وزير الدفاع لا تهاون مع المعتدين

من جانبه، قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، “إن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات ضد شعبنا أو مصالحنا أو حلفائنا”، مضيفا: “كما أثبتنا في الأشهر الأخيرة، سنتخذ أي إجراء ضروري لحماية قواتنا في العراق والمنطقة”.

وبحسب إسبر فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منح البنتاغون  سلطة لإمكانية الرد على هجوم شنته فصائل يوم الأربعاء على قاعدة أمريكية في بغداد وأدت لمقتل ثلاثة جنود أمريكيين وآخر بريطاني وأوقعت عدة إصابات .

قيادة العمليات المشتركة العراقية تحقق بالحادث

إعتبرت قيادة العمليات المشتركة العراقية أن الهجوم خطير ويعتبر تحدي أمني كبير وأمرت بفتح تحقيق فوري لمعرفة  الجهات التي أقدمت على هذا العمل العدائي، والخطير، وملاحقتها وإلقاء القبض عليها، وتقديمها للقضاء، ومهما كانت الجهة.

مقتل أمريكيين وبريطاني وإصابة 12 آخرين إثر هجوم صاروخي في العراق

وكانت معسكر التاجي في العراق والذي يحتوي قوات أمريكية تعرض لهجوم صاروخي الأربعاء ، وأسفر الهجوم عن مقتل أمريكيين اثنين وبريطاني بهجوم صاروخي على معسكر “التاجي” في العراق.

كما أصيب بالهجوم “نحو 12 من أفراد التحالف قد بحسب ما ذكرته وكالة “رويترز”

وعثرت قوات عراقية على سيارة من نوع “كيا” تحمل منصة صواريخ فيها 3 صواريخ متبقية جنوب منطقة الراشدية” يعتقد أنها استخدمت في الهجوم المذكور أعلاه .

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا