الاخبار العالمية

الهند وروسيا تبرمان مزيدا من اتفاقيات وعقود التعاون العسكري

يبدأ رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ زيارته الرسمية لروسيا يوم الأحد ليبحث مع قادة روسيا إنماء وتنويع العلاقات الهندية الروسية وزيادة التعاون المشترك

وتتطلع روسيا والهند إلى زيادة حجم التبادل التجاري ليصل إلى 20 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2015. والآن يبلغ حجم التبادل التجاري بينهما 7 مليارات دولار في السنة.

وقال سينغ في تصريح لوسائل الإعلام الروسية إنه يرى أنه من الضروري أن تزيد بلاده وروسيا التعاون الاقتصادي المشترك في مجالات الطاقة والتكنولوجيا المتطورة وصناعة الأدوية وصناعة الماس والصناعة العسكرية.

وعلى حسب وكالة أنباء PTI الهندية شبه الرسمية فإن إحدى الاتفاقيات التي ستشهد موسكو توقيعها تقضي بتمديد برنامج التعاون العسكري الفني الذي سيكمل مدته في عام 2010. وهذا يعني، حسب قول صحيفة (نيزافيسيمايا غازيتا) الروسية أن روسيا تبقى برغم ما توجهه بعض الصحف الهندية من انتقادات إلى جودة منتجات روسيا والمماطلة في تسليم حاملة الطائرات التي اشترتها الهند،

وأفادت صحيفة Economic Times الهندية أن الهند وروسيا ستبرمان مزيدا من اتفاقيات وعقود التعاون في صنع وصيانة الطائرات المقاتلة وأصناف أخرى من العتاد العسكري بقيمة 5 مليارات دولار.

وتأمل شركة (المروحيات الروسية) في الفوز بعقد توريد أكثر من 100 مروحية خفيفة إلى الهند

صرح بذلك مدير عام هذه الشركة (أندري شيبيتوف)وقال شيبيتوف إن شركته تلقت دعوة لإرسال منتجاتها إلى الهند للمشاركة في استعراضات جوية يتم خلالها التحقق من قدرات الطائرات المشاركة.

ووصف المسؤول فرص شركته في الفوز بالعقد بأنها قوية، وأشار إلى أن شركته تسعى إلى الفوز بعقدين آخرين لتوريد 15 مروحية ثقيلة و22 مروحية مقاتلة إلى الهند، عارضة على الجانب الهندي مروحياتها من طرازي (كا – 52) و(مي – 28)

الوسوم

f 35

news editor محرر وكاتب أخبار about.me

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق