تقنية عسكرية تساعد الجنود على النوم في دقيقتين!!

بواسطة Hanan

يعاني الجنود بشكل عام مشكلة قلة النوم وخاصة في اوقات الحروب والإضطرابات ،وعادة يستغلون أي توقف بسيط للحرب للنوم ومع ذلك يجدون صحوبة بالنوم حتى في الأوقات المناسبة لذلك .

وموخرا تم تداول كتاب قديم على نطاق واسع يحنل إسم Relax and Win كشف عن تقنية عسكرية يقال إنها تساعد أي شخص على النوم في دقيقتين فقط”، وهي على ما يبدو تلك التي يستعملها أفراد الجيش الأمريكي لنيل قسط من الراحة.

ويقول الكتاب: “تستخدم هذه التقنية من قبل الجيش الأمريكي لمساعدة الجنود على النوم عندما تكون الأوضاع أقل من سلمية، كما هو الحال في ساحات المعارك”، ويوضح بالتفصيل الخطوات الأربع البسيطة لهذه التقنية:

تقنية عسكرية أمريكية تساعد على النوم في دقيقتين

1- أرخِ عضلات وجهك، بما في ذلك اللسان والفك والعضلات حول العين..

2- أسقط كتفيك إلى الأسفل إلى أقصى حد، متبوعا بذراعك العلوي والسفلي جانب واحد في كل مرة.

3- خذ شهيقا وأرخ صدرك، متبوعا بساقيك، بدءا من الفخذين والعمل لأسفل.

4- يجب عليك بعد ذلك قضاء 10 ثوان في محاولة تصفية ذهنك قبل التفكير في إحدى الصور الثلاث التالية:

أنت مستلقي في زورق في بحيرة هادئة ولا يوجد فوقك سوى سماء زرقاء صافية، كنت مستلقيا في أرجوحة شبكية مخملية سوداء في غرفة سوداء. أو تقول “لا تفكر، لا تفكر، لا تفكر” لنفسك مرارا وتكرارا لمدة 10 ثوان تقريبا.

هذا هو، يبدو الأمر بسيطا جدا وفعالا، ولكن يقال أن هذه الخدعة تعمل لـ 96 بالمائة من الأشخاص بعد 6 أسابيع من التدريب.

ومع فشل 40 في المائة من الأمريكيين في الحصول على الحد الأدنى الموصى به من 7 ساعات نوم في الليلة الواحدة، ومعانات 50 مليون في العالم على الأقل من الحرمان المزمن من النوم وفقا للمعاهد الوطنية للصحة، فمن الواضح أننا جميعا بحاجة إلى الحصول على مزيد من النوم.

ويبدو أن تطبيق هذا التمرين أصبح حاجة ملحة للعسكريين والمدنيين على حد سواء.

المصدر

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا