طائرات التحالف تدمر مركز عمليات حوثي في صعدة

دمرت قاذفات التحالف العربي غرفة عمليات وقيادة وسيطرة  تابعة للحوثي في حيدان ، جنوب غرب محافظة صعدة ، و قتل جميع من فيها. و أكدت مصادر ميدانية أن طائرات التحالف شنت غارات أخرى على مناطق منفصلة في منطقة رازح وصحار وسقين.

تدمير مركز قيادة للحوثيين- أرشيفية

وأكدت القوات المشتركة أيضًا أن الميليشيا حاولت اختراق خطوط التماس في شارع الخمسين داخل مدينة الحديدة دون نجاح ، لكنها سرعان ما تم كسرها وتكبدت خسائر فادحة. كما ضاعفت الميليشيا خسائرها في جبهة الكيلو 16 شرق المدينة ، بمحاولة تسلل مفتوحة. في جنوب محافظة الحديدة ، حطمت وحدات من القوات المشتركة محاولة تسلل مماثلة في جبهة هيز.

صراع أجنحة

على الأرض ، تصاعد الصراع بين أجنحة ميليشيا الحوثيين في الحديدة ، ووصل القتال إلى نقطة النهاية. قالت مصادر محلية لـ “البيان” إن النضال من أجل النفوذ والإيرادات بين حاكم الحديدة ، محمد عايش قحيم ، والمشرف الأمني ​​والعسكري ، أبو علي الكحلاني ، تطور إلى حد القتال. ووفقًا للمصادر ، استدعى رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى ، مهدي المشاط ، القائم إلى صنعاء وأهانه قبل السماح له بالعودة إلى الحديدة ، ثم وضعه قيد الإقامة الجبرية.

بالإضافة إلى ذلك ، أكدت الولايات المتحدة أن إيران تتحدى مجلس الأمن بتهريب الأسلحة إلى الحوثيين. أمس ، أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو أن اعتراض الأسلحة من إيران في طريقه إلى الحوثيين دليل على أنها أكبر دولة راعية للإرهاب ، مؤكدًا أن طهران تتحدى مجلس الأمن عبر تهريب الأسلحة إلى الحوثيين ، داعيةً إلى فرض عقوبات دولية. العمل على تجديد حظر الأسلحة المفروض عليهم.

وقال بومبيو على تويتر: “اعترضت البحرية الأمريكية 385 صاروخًا إيرانيًا ومكونات أسلحة أخرى في طريقها إلى الحوثيين ، وهو مثال آخر على إيران ، أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم ، تواصل تحدي مجلس الأمن الدولي. يجب على العالم أن يرفض العنف الإيراني ويتحرك الآن لتجديد حظر الأسلحة المفروض عليه سينتهي قريبًا.

الحوثي يقر بسرقة المواد الاغاثية

اعترفت الميليشيا بنهب 120 طناً من الدقيق من مستودعات برنامج الأغذية العالمي ، بعد أن هددت المنظمات الدولية بقطع مساعداتها في مناطق سيطرة الميليشيات.

الصورة: