شركة “كلاشنيكوف” الشهيرة تتجه لإنتاج الصواريخ

أعلنت شركة “كلاشنيكوفكلاشنيكوف” نيتها ضم الصواريخ إلى قائمة منتجاتها.وستحقق الشركة نيتها هذه من خلال ضم منشأة بحثية صناعية تتخصص في إنتاج الصواريخ الخاصة بالطائرات والسفن الحربية والمدرعات، والصواريخ الاستراتيجية، هي “معهد الفيزياء التطبيقية” في مدينة نوفوسيبيرسك.

وأفاد جهاز الإعلام التابع لشركة “كلاشنيكوف” بشراء 41 في المائة من أسهم الشركة التي تدير هذا المعهد.ومن منتجات هذا المعهد إلى جانب الصواريخ، وسائل حماية السفن البحرية والآليات العسكرية من أسلحة الدقة العالية عبر الإعاقة التشويشية.

شركات “كالاشينكوف”

مجموعة شركات “كالاشينكوف” – أكبر شركة مطورة و منتجة للسلاح الآلي الفتالي و القناص، و للصواريخ الموجهة المسماة “دوامة -1″، و مجموعة واسعة من المنتجات المدنية: بنادق الصيد و البنادق العادية و البنادق الرياضية و الآلات والأدوات.

بالإضافة إلى ذلك إن مجموعة شركات “كالاشينكوف” تنتج طائرات بدون طيار و قوارب متعددة الوظائف ذات الاستخدام الخاص. بالإضافة إلى أنه تخطط أن تنتج وحدات ذات تحكم عن بعد. احتفلت الشركة في عام 2017 بذكرى انشائها ال 210 و ذكرى السبعين عاماً منذ لحظة انشاء البندفية الآلية كلاشينكوف.

و في إطار استراتيجية التطوير أصبحت مجموعة شركات “كالاشينكوف”  شركة دفاع قابضة متعددة الاختصاص، متخصصة في تطوير و إنتاج الأنظمة ذات الأغراض الدفاعية و المدنية،  القادرة على العمل بشكل فعال على اليابسة و في الماء و في الجو.

و يدخل اليوم في تكوين مجموعة شركات “كالاشينكوف”: الشركة المساهمة مجموعة شركات “كالاشينكوف”، الشركة المساهمة “مصنع إيجيفسك للميكانيك؛ مؤسسات بناء السفن ذات مراحل البناء الكاملة الشركة ذلت المسؤولية المحدودة ” شركة رايبينسك القابضة لبناء السفن” و الشركة المساهمة “مصنع بناء السفن “فيمبيل”؛ المطور والشركة المصنعة للطائرات بدون طيار ذاتية الطيران والمروحيات من طراز زالا أيرو، المطور والشركة المصنعة لمدرعات “يبفورس” و غيرها. و في السنوات ال 5 المقبلة ، تتوقع الشركة زيادة حصة المنتجات المدنية إلى 50%

الأسلحة الأسطورية

البندقية الآلية – كلاشينكوف – أكثر منتجات مجموعة الشركات شهرة.

فإن البندقية الآلية كلاشينكوف تعتبر من أفضل الأسلحة النارية الخفيفة في القرن العشرين. إن البندقية الآلية كلاشينكوف هي لمدة 70 عاماً تعتبر رمزاً للثقة و هي مدرجة في تسليح قوات بلدنا و 106 دولة  من العالم. اليوم لدى المجموعة كلاشينكوف الآلية من الجيل الخامس – كلاشينكوف الآلية-12 و كلاشينكوف الآلية-15.

المنتج الآخر المشهور – البندقيات القناصة. منذ ما يقرب من نصف قرن إن البندقية دراغونوف هي أفضل سلاح لقناصي الجيوش. إن احتياجات الوحدات الخاصة تلبيه بنادق س ف د س، س ف 98، س ف 99، ف س ف 338. وجاري العمل على خلق أنواع جديدة من الأسلحة القناصة المعدلة. على سبيل المثال البندقية القناصة  نصف الآلية – س ف تشي، 12.7 ملم البندقية القناصة المشهورة.

الأسلحة الرياضية

على مدى سنوات عديدة إن مجموعة كلاشينكوف هي الشركة الروسية الرائدة المصنعة للأسلحة الرياضية و الشركة الوحيدة التي تنتج بنادق البياتلون. استخدم بنادق “البياتلون” العديد من مشاهير الرياضيين الروس: أليكسندر تيخونوف، أليكسندر بريفالوف، فلاديمير ميلانين، فيكتور ماماتوف، فاليري ميدفيدتسيف، ريناتا سافينا، سفيتلانا إيشموراتوفا، أولغا بيليفا، آنا بوغالي –  تيتوفيتس.

يستخدم اليوم بنادق إيجيفسك ثلث المنتخب الأول في روسيا. من بينهم اختاروا مالركة إيجماش، على سبيل المثال يفغيني غارانيتشيف، أنتون بابيكوف، ماتفي يليسييف. بالإضافة إلى ذلك مجموعة شركات “كالاشينكوف” أصدرت بندقية جديدة بي 7-7 ، و التي تخطط في عام 2018 أن تصدرها في انتاج متسلسل.

النموذج الجديد لديه تعديلات إضافية اعتمادا على بيانات القياسات البشرية للرياضي و لديه أيضاً تصميم جديد. اليوم تنتج المجموعة حوالي 500-600 من بنادق البياتلون في السنة.

التطويرات

 

في المنتدى العسكري التقني “الجيش-2017” إن مجموعة شركات “كالاشينكوف” قامت بعرض عدد من الابتكارات. من بينها بندفية ريكس-1 الإلكترونية ، المخصصة  لإخراج الطائرات بدون طيار عن نظام عملها (شل حركتها). السلاح غير قادر  على اسقاط الطائرات بدون طيار فحسب، و إنما هو قادر أيضا على إلى إيقاف و تعطيل اتصال المحمول و إشارة الواي فاي.

إن السلاح مجهز بتفنية برية تحافظ على العينين مفتوحتين عند إطلاف النار، و بوحدات تغيير لإخماد إشارات نظام تحديد الموقع العالمي و نظام غلوناس. و عند استخدام ريكس-1 لا يلحق ضررا بالطائرات من دون طيار. الطائرات من دون طيار تفقد الاتصال مع موقع التحكم و الارتباط به و يتم إنزالها إلى الأرض.

إن نظام ريكس -1 لا يتسبب بالضرر للإنسان. يزن نظام ريكس-1 بحدود 4.2 كغ، و زمن العمل القتالي يصل إلة ثلاث ساعات. و من المخطط البدء بإجراء الاختبار الحكومي لبندفية ريكس-1 في عام 2018.

و فد تم تصنيع البندفية أ م ب-17 لذخير خاصة ذات عيار 9×39 مم ، الرصاص دون سرعة الصوت ، و مزودة بكاتم للصوت الذي يقلل من صوت الطلق الناري على مستوى أفضل مستوى لكتم الصوت بالنسبة  لأنظمة القناصات.

بالنسبة لبيئة العمل و الاستيعاب المكاني لمكونات التحكم فإنه يتوافق مع البندفية الآلية  أ م ب-17.  إن البندفية الآلية  أ م ب-17 الصامتة يتم تصنيعها كبديل للبندفية الآلية الصامتة أس “فال”، س ر-3 م”الدوامة” و 9أ – 91، التي توفر دقة عالية للإطلاق و الحفاظ على الميزات لدى الاستخدام المكثف.

إن مجموعة شركات “كالاشينكوف” أنشأت العلامة التجارية الأسطورية الدراجات النارية “إج”. تم عرض الدراجات الكهربائية المصممة لدوريات حرس الشرطة ، وكذلك لاحتياجات وزارة الدفاع.

وتعمل المجموعة على عدد من الجبهات ، بما في ذلك منتجات السوق المدنية. من بينها – إنتاج الدراجات الكهربائية و النارية وغيرها من المركبات ذات العجلات ، وبناء السفن وتصنيع الملابس والمعدات ، بنادق الادسنس الجديدة و مسدسات وبنادق للرياضة  و الصيد.