الاخبار العالميةالشرق الاوسط

صور مسربة من داخل قاعدة عين الأسد تظهر أضرار القصف الإيراني

نشرت مواقع عراقية، صورا قالت إنها مسربة من داخل قاعدة عين الأسد، في محافظة الأنبار، بعد الضربة الصاروخية الإيرانية، انتقاما لاغتيال الجنرال قاسم سليماني في بغداد.

وتظهر الصور أضرار كبيرة في مخازن القاعدة، التي تتمركز بها قوات أمريكية، في حين نشر مغردون إيرانيون، لقطات فيديو، قالوا إنها من داخل القاعدة، التي تعرضت للقصف.

ويتزامن نشر الصور، مع صور مماثلة التقطها قمر صناعي للقاعدة من الداخل بعض الضربة الإيراني، ويظهر فيها المواقع التي سقطت فيها الصواريخ البالستية الإيرانية.

وكان الحرس الثوري، أعلن إطلاق 22 صاروخا على قاعدة عين الأسد العراقية، التي تضم قوات أمريكية ومهابط طائرات مروحية، ورغم إعلان التلفزيون الإيراني سقوط قتلى أمريكيين، إلا أن واشنطن نفت على لسان البيت الأبيض والبنتاغون سقوط أي خسائر بشرية.

صور فضائية تكشف أضرار القصف الإيراني على “عين الأسد”

 

وكانت  صور التقطتها أقمار صناعية أظهرت حجم الأضرار التي لحقت بقاعدة “عين الأسد” الجوية في العراق، جراء ضربات صاروخية شنتها إيران فجر الأربعاء، ردا على اغتيال الولايات المتحدة قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، فجر الجمعة.

وحصلت شبكة “سي أن أن” على الصور عبر شركة “Planet labs”، وتظهر مواقع في القاعدة، التي تستضيف القوات الأمريكية، في يومي 25 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، و8 كانون الثاني/ يناير، بعد ساعات قليلة من الضربات.

وتظهر الصور تضرر أربعة مبان، وآثار سقوط صاروخ على أحد مدارج الطائرات في القاعدة.

يشار إلى أن الضربات لم توقع ضحايا، وقلل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من شأنها، فيما أكدت طهران جاهزيتها لتصعيد أكبر في حال أقدمت واشنطن على أي خطوة جديدة.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق