الاخبار العالميةالشرق الاوسط

البنتاغون يتوجه لتحريك سته قادفات B-52 استعدادا لأي مواجهة مع إيران

ترامب يرد على تهديدات إيران

.أعلن مسؤول أمريكي أن البنتاغون يخطط لبدء إرسال ستة قاذفات بي52 إلى قاعدة دييغو غارسيا في المحيط الهندي .

ونقلت شبكة ”سي إن إن“ الأمريكية عن المسؤول (لم تسمه) أن الطائرات ستكون جاهزة لأي عمليات محتملة ضد إيران.

يأتي ذلك وسط تصاعد التوترات بين إيران والولايات المتحدة على خلفية اغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني.

وفي 3 يناير/كانون الثاني الجاري، اغتالت واشنطن قائد ”فيلق القدس“ الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة ”الحشد الشعبي“ أبو مهدي المهندس، وأشخاص آخرين كانوا برفقتهما، في قصف صاروخي استهدف سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد.

وفي اليوم التالي لحادث الاغتيال، هدّد ترامب بقصف 52 ”هدفا مهما“ لإيران (عدد الرهائن الأمريكيين الـ52 الذين أخذتهم إيران قبل عدة سنوات) حال استهدفت طهران أي مواقع تابعة للولايات المتحدة.

ترامب يرد على التهديدات الإيرانية بعد مقتل سليماني

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أن أي رد فعل إيراني على مقتل قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني، سيواجه بقوة أمريكية ساحقة.

وفي تصريحات مع إحدى الإذاعات المحلية، قال ترامب إن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما صنف قاسم سليماني إرهابيا، ولم يفعل شيئا سوى منح إيران 150 مليار دولار”.

وأضاف أن “سليماني هو القائد العسكري الحقيقي، وهو إرهابي مسؤول عن قتل آلاف، مؤكدا أن استهدافه كان من المفترض أن يتم قبل 15 عاما، على حد قوله.

ووافق البرلمان الإيراني، في وقت سابق، اليوم بالإجماع، على وضع البنتاغون وكل من لعب دورا في اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، اللواء قاسم سليماني، على لائحة الإرهاب.

وحسب وكالة “مهر” الإيرانية، “وضع البرلمان الإيراني عبر التصويت، البنتاغون وجميع المؤسسات والقادة الذين لعبوا دورا في اغتيال سليماني على لائحة الإرهاب الإيرانية”، كما صوت البرلمان على “تعديل قانون إجراءات الرد على جرائم الولايات المتحدة، الذي سبق أن صوت عليه بعد وضع واشنطن الحرس الثوري على قائمة الإرهاب قبل أشهر”.

كما ألزم القانون، الحكومة الايرانية بتعزيز البنية الدفاعية لقوات القدس التابعة للحرس الثوري، عبر استقطاع مبلغ 200 مليون يورو من احتياطي الصندوق الوطني للتنمية.

الأمير خالد بن سلمان يلتقي وزير الدفاع الأمريكي

قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان على تويتر، اليوم الثلاثاء، إنه التقى بوزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر وبحث معه التحديات المشتركة.

وأضاف الأمير خالد أنه أكد على أهمية التعاون العسكري القائم بين البلدين بما يخدم السلم والأمن الدوليين.

ويأتي اللقاء بعد مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني في ضربة أمريكية بالعراق يوم الجمعة.

 

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق