الولايات المتحدة قد ترسل قوات عسكرية إلى لبنان في هذه الحالة

كشفت وسائل إعلام، يوم أمس الجمعة، أن القيادة العسكرية الأمريكية مستعدة لإرسال جنودها إلى لبنان لحماية السفارة الأمريكية في بيروت.

وذكرت وكالة “أسوشيتيدت برس” نقلا عن مسؤول أمريكي أن القوات العسكرية الأمريكية تتواجد في حالة تأهب قصوى وستتوجه إلى لبنان في حال طلب منها ذلك.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن القوة المتمركزة في إيطاليا وضعت في حالة تأهب كخطوة ضمن عدد من الإجراءات العسكرية لحماية المصالح الأمريكية في ​الشرق الأوسط​.

وأشار المسؤول إلى أن ​وزارة الدفاع الأمريكية​، قد ترسل ما بين 130 و700 جندي إلى بيروت.

وأعلنت الولايات المتحدة أنها بصدد إرسال قرابة ثلاثة آلاف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط من الفرقة 82 المحمولة جوا.

وأضاف المسؤولون الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم أن القوات ستنضم ما يقرب من 750 جنديا أُرسلوا إلى الكويت هذا الأسبوع.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فجر اليوم الجمعة أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني.

البنتاغون يوافق على إرسال 3000 جندي إلى الشرق الأوسط

أعلن مسؤولون أمريكيون حسب “رويترز”، أن وزارة الدفاع وافقت على إرسال نحو 3000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط، في إجراء احترازي على خلفية تصاعد التهديد في المنطقة.

وأضاف المسؤولون الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم، أن القوات المشار إليها ستنضم إلى زهاء 750 جنديا أرسلوا إلى الكويت هذا الأسبوع.

وكان مسؤولون أمريكيون قد قالوا لوكالة “رويترز” مؤخرا إنه قد يتم إرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى المنطقة وأن القوات أبلغت بالاستعداد للانتشار.