الاخبار العالميةالشرق الاوسط

القوات الأمريكية في حالة تأهب قصوى بعد اغتيال سليماني

تم وضع القوات المسلحة الأمريكية في حالة تأهب قصوى بعد مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني، حسبما ذكرت قناة “فوكس نيوز” نقلا عن مصادر.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس في الحرس اللواء قاسم سليماني في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف خلال اتصال هاتفي مع مراسل “سبوتنيك”، أن اللواء قاسم سليماني قتل خلال القصف الأخير للقوات الأمريكية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من من قادة الحشد الشعبي العراقي.

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن ضربة أمريكية قتلت قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

36 قاعدة أمريكية في مرمى النيران ومن السهل ضربها

هدد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، مجتبى ذو النور، بأن الولايات المتحدة الأمريكية لن تهنأ في تواجدها في المنطقة بعد اليوم.

طهران- سبوتنيك وأكد ذو النور أنه من السهل توجيه ضربة قوية لواشنطن، ردا على عملية اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني.

وقال ذو النور، في بيان نقله موقع “خانه ملت” الإيراني، اليوم الجمعة، “من الآن وصاعدا لن يهنأ الأمريكيون في المنطقة. والبرلمان سيدرس الرد المحتمل على أمريكا”.

وأضاف ذو النور “36 قاعدة أمريكية تحت مرمى نيراننا ومن السهل علينا توجيه ضربة قوية ولن تمر هذه الجريمة بسهولة”.

خامنئي يدرس خيارات الرد على اغتيال سليماني

أفاد مصدر، اليوم الجمعة، بأن المرشد الإيراني، آية الله علي خامنئي، سيرأس ولأول مرة الاجتماع الطارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني لدرس خيارات الرد على خلفية اغتيال قاسم سليماني.

وقال المصدر، بحسب وكالة “إرنا” الإيرانية، إن “المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي ولأول مرة يرأس الاجتماع الطارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الذي يعقد على خلفية اغتيال قاسم سليماني لدرس خيارات الرد”.

وكان المتحدث الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني. في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري أن اللواء قاسم سليماني قتل خلال القصف الأخير للقوات الأمريكية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من من قادة الحشد الشعبي العراقي.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق