أضخم مروحية محدثة في العالم تحت الإختبار ..تعرف مميزاتها (فيديو)

بواسطة Hanan

بدأت الاختبارات الحكومية للمروحية الثقيلة من طراز “مي-26تي2في” وستستمر حتى نهاية عام 2020، حسبما ذكرت الخدمة الإعلامية لشركة “فيرتولوتي روسيا” (مروحيات روسيا).

وجاء في التقرير أن شركة “فيرتولوتي روسيا”، مع ممثلي وزارة الدفاع الروسية، بدأت اختبارات حكومية مشتركة لطائرة النقل العسكري الثقيلة من طراز مي-26تي2في، والتي ستستمر حتى نهاية عام 2020.

ستجري الاختبارات في أربعة مواقع للاختبار. سيتحقق طاقم الطائرة المختلط، الذي سيضم أيضًا ممثلي القوات الجوية الفضائية الروسية، من الخصائص التقنية والطيران للمروحية وتشغيل المعدات الجديدة.

تم تجهيز مروحية مي-26تي2في الحديثة الثقيلة بمجمع المعدات الإلكترونية المدمجة الحديثNPK90-2V ، والذي يسمح بقيادة المروحية ليلا ونهارا ، والوصول إلى نقطة محددة، والهبوط والعودة إلى المطار العسكري الرئيسي أو الاحتياطي. ونظام الدفاع فيها يوفر لها الحماية من أنظمة الدفاع الجوي.

مي-26تي2في المحدثة

قادرة على التحليق في أي ظروف مناخية وفي أي وقت من اليوم على الطرق المجهزة وغير المجهزة وكذلك على الطرق الوعرة وفي ظروف إطلاق النار.

وتسمح أجهزة المروحية بالتحليق الأوتوماتيكي و القيام بمناورات أوتوماتيكية قبل الهبوط والعودة الأوتوماتيكية إلى المطار الذي أقلعت منه.

وتزودت المروحية بأجهزة الملاحة الحديثة والمبينات البلورية متعددة المهام التي تقلل إلى حد بعيد من الضغط على أفراد الطاقم أثناء التحليق.

وحصلت المروحية كذلك على منظومة ” فيتيبسك” الحديثة لمكافحة صواريخ أرض – جو ما يمنع أية منظومة نقالة مضادة للجو من إسقاط المروحية.

يذكر أن الجيش الروسي تسلم عام 2019 نحو 20 مروحية ضاربة مطورة ومن بينها مروحيات”كا – 52″ و”مي – 28″ و”مي – 35″.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا