توغل قوات الاسد نحو نقطة مراقبة تركية في إدلب

بواسطة nooreddin

استطاعت قوات النظام السوري اليوم الأربعاء، من الوصول إلى نقطة مراقبة تركية في ريف إدلب شمال غرب سوريا, في تقرب نادر من نقاط سيطرة القوات التركية .

وأفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، بانسحاب الفصائل والجماعات الإسلامية من مناطق كفر ياسين وبابولين وصهيان ومعرحطاط، الواقعة على الطريق الدولي حلب دمشق، من دون معلومات عن تقدم قوات الجيش السوري في تلك المناطق.

القوات السورية تتوغل إلى نقطة مراقبة تركية جديدة في إدلب
ووفق “المرصد”، تعد نقطة المراقبة التركية في بلدة معرحطاط، النقطة الثالثة التي تقع ضمن المناطق الذي يسيطر عليه الجيش السوري، بعد نقطتي الصرمان في ريف إدلب الشرقي ومورك في ريف حماة الشمالي.

وكان الجيش السوري أعلن أمس الثلاثاء، عن تحرير أراض تزيد مساحتها على 320 كم مربعا، وتطهيرها من الإرهابيين في محافظة إدلب، وبسط سيطرته على أكثر من 40 مركزا سكنيا هناك.

مقتل “القاضي الشرعي” بـ”أحرار الشام” في إدلب

 

أعلنت المعارضة السورية المسلحة اليوم الأربعاء، عن مقتل قيادي في حركة “أحرار الشام” المنضوية في “الجبهة الوطنية للتحرير”، في قصف جوي “روسي” بريف إدلب الجنوبي.

وقال الناطق باسم “الجبهة الوطنية للتحرير” ناجي مصطفى، إن الطيران الروسي استهدف مقرا لـ”أحرار الشام” قرب معرة النعمان بريف إدلب، ما أسفر عن مقتل “القاضي الشرعي” في الحركة أبو إقبال ومرافقه.
مقتل قيادي بـ

وأضاف مصطفى في تصريح لموقع “عنب بلدي”، أن قائد الحركة جابر علي باشا نجا مع بقية العناصر الموجودين في المقر المستهدف.

وتشهد محاور ريفي إدلب الجنوبي والشرقي معارك محتدمة في هجوم تشنه القوات الحكومية بدعم روسي على مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية في إدلب، حيث أعلن الجيش السوري أمس عن تطهير أراض تزيد مساحتها على 320 كم مربعا، من الإرهابيين في إدلب، وبسط سيطرته على أكثر من 40 بلدة هناك.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا