جيش الشرعية يدمر تحصينات الحوثي بالضالع و يتقدم على الارض

قالت مصادر يمنية، أمس الأربعاء، إن مدفعية الجيش اليمني، قصفت تحركات لميليشيا الحوثي المتمردة المدعوم من إيران، غربي مدينة الفاخر، بمحافظة الضالع، جنوبي البلاد.

واستهدف القصف المدفعي تعزيزات الميليشيا المتمردة، في منطقة “النبيجة”، مما أدى إلى تدمير عربتين تابعتين للميليشيا الحوثية، ومصرع كل من كان على متنهما، وفقاً لما ذكره موقع “سبتمبر نت” أمس الأربعاء.

وأكدت المصادر، أنه لقي عدد من عناصر ميليشيا الحوثي مصرعهم، أمس، بنيران الجيش اليمني، أثناء محاولتهم التسلل في جبهتي الفاخر، وحجر، بالحافظة ذاتها.

وأحبطت قوات الجيش محاولتي الميليشيا الحوثية، وكبدتها قتلى وجرحى في صفوفها.

                    إيران تزود الحوثيين بالدرون والباليستي

التحالف يعرض بقايا الصواريخ الإيرانية التى استهدفت السعودية

لا تزال محاولات ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا استهداف مناطق في السعودية بطائرات مسيرة مستمرة، وكان آخرها ما أعلن عنه المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي، الثلاثاء الماضي، من أن الميليشيات الحوثية قامت بمحاولة استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة #نجران، الذي يستخدمه المدنيون من مواطنين ومقيمين بطائرة بدون طيار تحمل متفجرات.

وقبل أسبوعين حاولت ميليشيات الحوثي استهداف محطتي ضخ لخط الأنابيب لنقل النفط السعودي بطائرات “درون” من دون طيار مفخخة، ما سلط الضوء على مسلسل تزويد إيران لهذه الميليشيات بالطائرات المسيرة والأسلحة والصواريخ المتطورة.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، أنه دمر كهفا في صنعاء تستخدمه ميليشيات الحوثي لتخزين الطائرات بدون طيار “درون” بغرض تنفيذ العمليات الإرهابية.

وفي يناير الماضي، أكد التحالف العربي أن الحوثيين حصلوا على طائرات بدون طيار من النظام الإيراني، وعرض صوراً لـ”درون” من نوع “أبابيل تي”، ويدعوها الحوثيون “قاصف”.

جاء ذلك عقب هجوم نفذه الحوثيون بطائرة إيرانية مسيّرة على عرض عسكري في قاعدة العند الجوية بلحج، ما أدى لمقتل رئيس الاستخبارات العسكرية اليمنية اللواء محمد صالح طماح و6 جنود.
التحالف يعرض بقايا الصواريخ الإيرانية التى استهدفت السعودية التحالف يعرض بقايا الصواريخ الإيرانية التى استهدفت السعودية

وكانت جماعة “أنصار الله” الحوثية قد أقرت في وقت سابق بإطلاق طائرات مسيرة من دون طيار من نوع “قاصف 1” على مطار أبها وشركة “أرامكو” للنفط والغاز في مدينة جيزان بأقصى الجنوب الغربي للمملكة، على الحدود مع اليمن.

وكان تقرير للجنة خبراء الأمم المتحدة في اليمن أكد أن “قاصف 1″ تم تجميعها من مكونات مصدرها خارجي وتم شحنها إلى اليمن، وأنها متطابقة وفقا للتقرير في التصميم والأبعاد والقدرة من (أبابيل T)، والتي تصنعها شركة صناعة الطائرات الإيرانية”.

وتقول المصادر العسكرية السعودية، إن استخدام الحوثيين للطائرات المسيرة أتى بعد تدمير ترسانة الصواريخ الباليستية الإيرانية التي كانت بحوزتهم.